موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةحوادث

ردفعل السكه الحديد علي حادث الشرقيه.. وقصه مأساويه لطبيب بمستشفي فاقوس

كشف مصدر بوزارة النقل إن المكروباص الذي تعرض لحادث تصادم مع قطار أمام مزلقان قرية اكياد البحرية مركز فاقوس حدث في مكان غير مخصص للعبور،
واشار الي أن حوادث المعابر غير الشرعية على شريط السكة الحديد متكررة بسبب سلوك البعض بعدم الالتزام بأماكن العبور.
وأضاف المصدر أن القطار فوجئ بمحاولة الميكروباص عبور شريط السكة في منطقة غير مخصصة بالعبور، ولم يستطع قائد القطار إيقافه بسبب سيره بسرعته المخصصة على السكة مما أدى لاصطدامه بالسيارة.
يذكر أن حادث تصادم وقع بين قطار وسيارة ميكروباص اليوم، ناحية كوبري عبد السلام ناحية قرية أكياد البحرية بدائرة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، وأسفر عن 3 وفيات و9 إصابات.
وشهد الحادث واقعه ماساويه عندما تفاجى الدكتور علاء عبدالسلام، طبيب الطوارئ بمستشفى فاقوس، بمحافظة الشرقية، بابنته روان متوفية وإصابة زوجته واثنين من أبنائه، ضمن حادث قطار مزلقان أكياد، مما استدعى دخول أبنائه وزوجته العمليات.

وتلقى اللواء محمد صلاح، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد الجمسي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات ديوان محافظة الشرقية، بورود بلاغآ بوقوع حادث تصادم قطار بسيارة ميكروباص أمام مزلقان قرية أكياد البحرية مركز فاقوس، وأسفر الحادث عن وفاة 3 أشخاص بينهم سيدة وابنتها وإصابة 11 آخرين إصابات خطيرة وتم نقل الجثتين لمشرحة مستشفى فاقوس المركزى والمصابين لتلقى الإسعافات الأولية.

وتبين من التحريات الأولية أثناء عبور قائد سيارة ميكروباص شريط السكك الحديدية من مزلقان فرعي بناحية قرية كفر أكياد اصطدم به القطار القادم من الزقازيق إلى فاقوس.

من جانبه أكد عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن، بمحافظة الشرقية، في تصريح خاص لـ”الشروق”، أنه جرى انتقال فريق من المديرية للمستسفى للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين.

وأضاف أنه سيتم التواصل مع أسر الضحايا لبدء صرف مساعدات مالية لهم عبارة عن 50 ألف جنيه لكل أسرة فقدت عائلها و25 ألف جنيه للأسرة التى فقدت أحد أفرادها، وصرف مساعدات للمصابين حسب المدة التى يقضيها المصاب فى المستشفى من خلال تقديم خطاب معتمد من المستشفى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد