موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

صالون مصر أكتوبر: أفريقيا تحتاج تريليون دولار لبرامج التكيف مع المناخ

 

قال الدكتور مصطفي شربيني الفائز بقلادة الأمير محمد بن فهد العالمية عن أفضل عمل تطوعي والتي تنظمها الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، إن الهيئة الدولية المعنية بالتغيرات المناخية ، هي هيئة مستقلة بها 3 آلاف عالم ولاتخضع لأي اتجاهات مضادة اتجاه دولة.

وتابع شربيني خلال صالون حزب مصر أكتوبر حول التغير المناخي أن أول مؤتمر يتحدث عن التغير المناخي عقد عام 1992 وضع خريطة طريقة للقرن القادم، لافتا إلى أن القرن الافريقي والجنوب والشمال الافريقي مهدد بالكامل بسبب التغيرات المناخية.

وأوضح أن التنوع البيولوجي هو من بين التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن البصمة الكربونية هى مقدار مخلفات الفرد أو الشركة أو المصنع.

وأكد أن افريقيا تحتاج لتريليون دولار لبرامج التكيف، مشيرا إلي أن مؤتمر المناخ فى مصر ليس مؤتمرا عاديا ولكنه تحول فى الاقتصاد العالمي.

فيما قالت ريم عثمان خبير إقتصادي واستشاري تطوير أعمال، التنمية المستدامة تعني تلبية احتياجات اليوم دون المساس بمقدرات المستقبل .

وتابعت عثمان خلال الصالون إن نظرية الشمول المالي تم وضعها حتى يكون كل مواطن منتج، قائلة :كل شخص يمكن أن يكون رائد أعمال ضمن مبادرة الرئيس السيسي المبادرة الخضراء”

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد