موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

عضو أمناء المصري الديمقراطي: الطبيب مطالب ببذل جهد الرعاية الصحية وليس النتيجة

قال أسامة عبد الحي، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب،والأمين العام السابق لنقابة الأطباء، وعضو مجلس أمناء الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي. إن قانون المسؤلية الطبية ضروري فى ظل التهديد بالحبس الذي يعد سيف على رقبة الطبيب، لافتا إلى أن الطبيب فى دساتير العالم مطالب ببذل جهد للرعاية وليس للنتيجة.

و تابع عبد الحي أن الإهمال الجسيم للطبيب يعني عمل الطبيب فى مكان غير مجهز أو أنه يعمل فى غير تخصصه وبالتالي فإنه يخضع بالقانون الجنائي وليس خاضعا لقانون المسؤلية الطبية.

وأوضح أن الطبيب يحاكم بقانون المسؤلية الطبية فى إطار الأخطاء الفنية، من حق المريض التقديم بشكوي لأي جهة من جهات التحقيقات عند الشعور بالإهمال ، وأكد أن جهة التحقيق تحيل الشكوي للجنة تفحص نوعية الإهمال هل جسيما أو فنيا.

جاء ذلك خلال برنامج “لقاء الأربعاء” الذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الذي يناقش البرنامج هذا الأسبوع المنظومة الصحية في مصر، والأسس التي تقوم عليها، ونقاط القوة والضعف بها، وتحديات تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد، وفجوات التشريعات الصحية الحالية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد