موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

نتنياهو يهاجم لابيد بسبب تأييده لاقامه دولة فلسطنيه مستقله

هاجم بنيامين نتنياهو رئيس حزب “الليكود” الإسرائيلي ورئيس الوزراء السابق خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد امام الامم المتحده الذي اعلن فيه تايده لاقامه دوله فلسطنيه مستقله بجوار اسرائيل

وقال نتنياهو في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر: “أنا أقول للابيد: لن نسمح لك بإقامة (حماستان) على حدود كفار سابا، بتاح تكفا ونتانيا. لن نسمح لكم بإعادة إسرائيل إلى كارثة أوسلو”.

وأضاف: “الليلة سمعنا خطابا كله ضعف وهزيمة وانحناء للرأس.. لابيد يعيد الفلسطينيين إلى واجهة المسرح العالمي ويضع إسرائيل في الحفرة الفلسطينية” على حد زعمه.
وكان لابيد، قد القي خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، تحدث فيه عن حل الدولتين،
قال في خطابه أمام الجمعية: “تسمح لنا القوة الاقتصادية والعسكرية لإسرائيل بحماية أنفسنا ولكنها تتيح لنا أيضًا شيئًا آخر: السعي من أجل السلام مع العالم العربي بأسره، ومع أقرب جيراننا – الفلسطينيين”.

وأضاف: “الاتفاق مع الفلسطينيين، على أساس دولتين لشعبين، هو الشيء الصحيح لأمن إسرائيل واقتصادها ومستقبل أطفالنا”.

وتابع: “السلام ليس حل وسط. إنه القرار الأكثر شجاعة يمكننا اتخاذه. السلام ليس ضعف. إنه يجسد في داخله القوة الكاملة للروح البشرية. الحرب هي الاستسلام لكل ما هو سيء بداخلنا. السلام انتصار لكل خير”.

وأشار لابيد إلى أنه “على الرغم من كل العوائق، لا تزال أغلبية كبيرة من الإسرائيليين اليوم تؤيد رؤية حل الدولتين.. أنا واحد منهم”.

واستدرك: “لدينا شرط واحد فقط: أن تكون الدولة الفلسطينية المستقبلية دولة سلمية. ألا تصبح قاعدة إرهاب أخرى يمكن من خلالها تهديد رفاهية إسرائيل ووجودها. أن تكون لدينا القدرة على حماية أمن جميع مواطني إسرائيل في جميع الأوقات”، على حد تعبيره.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد