موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

نويصر :مشاركة الرئيس السيسي فى “قمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية” بباريس تأكيد على دور مصر المحوري

كتب أحمد مختار

أكد النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب ، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في مؤتمر” باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان يومي ١٧ و ١٨ مايو الجاري على التوالي ، تأكيد على دور مصر المحوري فى القارة الافريقية ،و نجاح الدبلوماسية المصرية فى أفريقيا عقب تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد ووضع أفريقيا على قمة اهتماماته الخارجية.

 

وأشار عضو مجلس النواب ، أن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانبين علي تنمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، حيث أن الزيارة تعكس عمق التفاهم بين الدولتين، وبحث سبل تعزيزها الفترة المقبلة، متوقعا زيادة في التعاون المشترك بين البلدين، وخاصة في المجالات الاستثمارية والتجارية في ضوء جهود مصر لتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية للمشاركة في المشروعات القومية الكبرى

 

وأضاف نويصر ، أن زيارة الرئيس لفرنسا اليوم ، جاءت فى توقيت هام ومناسب حيث الأحداث الجارية فى المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط ، والتي ستلقي بظلالها على مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية فى السودان ، وأيضا سيتم التشاور والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين ، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة والتنسيق السياسي المشترك .

 

حيث يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، و اللذين سيعقدان يومي ١٧ و ١٨ مايو الجاري على التوالي.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد