موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

برلمانيون : يطالبون التنميه الصناعيه بالسير بنفس وتيرة الرئيس في النهوض بالقطاع الصناعي

أكد النائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنة الطاقه بمجلس النواب ان مشكلات التنميه الصناعيه مزمنه والصعيد في طيء النسيان علي سبيل المثال المدينه الصناعيه في قفط من ٢٠ سنه منشاه ومفيش مرافق وهناك مصانع حديد واقف علي الكهرباء منذ عام ٢٠٠٠
بدون مرافق .

وطالب الجبلاوي خلال اجتماع لجنة الصناعه اليوم بتوصيل الغاز الطبيعي والكهرباء الي المنطقه الصناعيه بقفط بدون تكلفه علي المستثمرين والسير بنفس الوتيره التي يسير بها الرئيس السيسي في النهوض بالقطاع الصناعي.

وأكد النائب مصطفي بدران أن مشكله تسقيع الاراضي بمدينه الصفا باسيوط كبيره ووراها سر كبير وان الاراضي ممنوحه منذ عام ٩٦ وهي من افضل المدن الصناعيه وموقعها المتميز و تم الحصول عليها بالمجان ويتم بيعها الان بالالاف.

وطالب بدران ببيان وعمل مسح شامل المدينه بتحديد الاراضي وسحب الاراضي من المستثمر ين غير الجادين.

وكان النائب معتز محمود رئيس لجنه الصناعه بمجلس النواب قد هاجم
عدم حضور وزير التنميه المحليه اجتماع اللجنه اليوم لمناقشة حل التشابك في الولاية علي الأراضي الصناعيه مؤكدا بأنه يوجد به توجيه من القيادة السياسيه في هذا الامر الهام ولكن مفيش تعاون بين الوزارات , مطالبا بتفعيل القانون موضحا ، بان هناك تضارب في الولايات وسيكون له مردود سلبي علي الاقتصاد الوطني.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد