موقع مصر الإخباري
أخبار

علاء عابد : الرئيس السيسى حريص على تقديم كل سبل الدعم للقضايا العربية والإفريقية  

كتبت سارة الشريف

قال النائب علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربى، ورئيس لجنه مكافحه الارهاب والتطرف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حريص على تقديم كل سبل الدعم للقضايا العربية والإفريقية، ولعل آخر هذه الاهتمامات، إعراب القيادة السياسية عن عن مساندة مصر لكافة جهود تعزيز السلام والاستقرار في السودان الشقيق، مؤكدا أن العلاقة وطيدة بين الشعبين وممتدة على مدار التاريخ، وأن استقرار السودان جزء لا يتجزأ من استقرار الدولة المصرية.

 

وأشاد النائب الأول لرئيس البرلمان العربى، بالجهود التي تبذلها القيادة السياسية، ودور الدولة المصرية في لم الشمل العربي والإفريقيى، وما تبذله الدولة المصرية من جهود خلال المرحلة المفصلية، ويعد ذلك انطلاقاً من المبدأ الثابت بأن أمن واستقرار السودان والمنطقة جزء لا يتجزأ أمن واستقرار مصر، وأنه من الطبيعى أن تقدم الدولة المصرية كل سبل الدعم للسودان الشقيق، نظرا لما تتمتع به البلدين من علاقات عميقة الجذور بين البلدين.

 

وأكد النائب عابد، أن العلاقات المصرية السودانية، شهدت قفزة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وذلك في مختلف القطاعات، بداية من إقامة شراكة استراتيجية بين البلدين، مما يجعل مصر والسودان قادران على بناء كتلة يمكن أن تساعد في تحقيق الأمن والرفاهية والاستقرار لكلا البلدين في وقت قياسي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد