موقع مصر الإخباري
عربي وعالمي

انقسام في “الائتلاف السوري المعارض” حول دعوة تركيا للتدخل ضد “قسد”

رفضت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي أحد مكونات “الائتلاف السوري المعارض” مطالب رئيس الائتلاف نصر الحريري بتشكيل تحالف دولي لطرد “قوات سوريا الديمقراطية” من تل رفعت ومنبج.

وقال “المجلس الوطني الكردي” في بيان نشره يوم السبت إن دعوة رئيس “الائتلاف” نصر الحريري للرئاسة التركية بالتدخل العسكري في مناطق أخرى من سوريا، هي استباحة لسيادة الدولة السورية وتجاوز لمبادئ الثورة السورية وقيمها، وتسيء للعلاقات بين مكونات الائتلاف نفسه.

وأكد البيان أن هذه الدعوة تتعارض مع أهداف الائتلاف الذي يعمل من أجل تحقيق الحرية للشعب السوري والحفاظ على استقراره وكرامته في دولة حرة ديمقراطية ذات سيادة، بحسب البيان.

واعتبر المجلس في بيانه أن تصريحات الحريري تعبر عن رأيه الشخصي ولا تعبر عن “الائتلاف” بالكامل.

وأفاد في بيانه بأنه حافظ على ثوابته في المجالات الوطنية والقومية وكذلك الانسانية وما يتعلق بحقوق الإنسان، وفضح الانتهاكات التي ترتكب بحق السوريين ومحاولات التغيير الديمغرافي مهما كانت وفي أية بقعة من سوريا وأيا كان مرتكبوها، وطالب المجتمع الدولي بالعمل على إيقافها وتسريع العملية السياسية لإيجاد حل للأزمة السورية تنهي معاناة السوريين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد