موقع مصر الإخباري
حوادث

4 مايو .. النقض تنظر طعن مستشار وزير الصحه الاسبق علي حبسه

كتب/ سعيد محمود

حددت محكمة النقض جلسة الثلاثاء 4 مايو المقبل كاولي جلسات نظر طعن مستشار وزير الصحة الأسبق في قضية الرشوة وذلك علي حكم السجن والغرامة الصادرين بحقه وذلك في القضية التي تحمل رقم 5812 لسنة 2016 جنايات السيدة زينب .

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس في عام 2018 بمعاقبة مستشار وزير الصحة بالسجن المشدد ١٠ سنوات وغرامة ٥٠٠ ألف جنية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«رشوة وزارة الصحة» وإعفاء المتهم الثاني من العقوبة.

وأودعت المحكمة حيثياتها أنه في غضون الفترة مابين مطلع غضون يناير اتفق المتهان واتحدت إرادتهما على الرشوة المكتملة الأركان فإن المتهم الأول بصفته موظف عمومي لمستشار وزير الصحة، ونزوعا منه بالاتجار في وظيفته العامة والرغبة في الكسب بالحرام.

وأضافت الحيثيات أنه طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل بصفته بأنه طلب مبلغ ٤ ملايين جنيه علي سبيل الرشوة، كما أخذ منه ٨ شيكات إجمالي ٢ مليون مقابل إسناد مشروعات الخدمه الوطنية.

وأشارت الحيثيات أن المتهم الثاني وصل في ارتكاب جريمة الرشوة بأن سهل الاتصال بين كل منهم واعترف المتهمان في القضية بارتكاب الواقعة بالتفاصيل الكاملة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد