موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

رئيس الوزراء يوجه رسالة للصين بعد موافقتها على إنتاج اللقاح بمصر

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء ، إن الرئيس السيسي شدد على ضرورة أن يكون هناك إنتاج وطني من لقاحات كورونا .

تصنيع لقاح كورونا في مصر

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى انعقد عقب جولته بمصنع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا لمتابعة إنتاج اللقاح المصرى .

وأضاف رئيس الوزراء، أن الطلب العالمي الكبير على لقاحات فيروس كورونا، جعل بعض الشركات العالمية المتعاقدين معها على توريد اللقاحات في توقيتات محددة تأجيل التوقيت، مضيفًا: علشان ما نبقاش تحت رحمة العالمي كان لابد من التصنيع المحلي للقاح في مصر”.

وتابع موجها الشكر إلى دولة الصين التي وافقت إحدى شركاتها على إنتاج اللقاح بمصر.

وقدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الشكر لرؤساء هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء المصرية على جهدهم في تسجيل الأدوية واللقاحات أو الشراء المركزي للعديد من الأجهزة الطبية التي جعلت الدولة المصرية بالتعاون مع كل الجهات قادرة على إدارة أزمة فيروس كورونا، بشكل موفق دون أي أزمة.

وقال إن مصر تعود لمكانتها القوية، ولا بد أن نمتلك قدراتنا لإنتاج هذه الأدوية واللقاحات الحيوية لأنها مسألة أمن قومي، مشيرًا إلى أن ذلك كان بتوجيهات من الرئيس السيسي بتوفير اللقاحات والأدوية الأساسية للمصريين.

وأوضح رئيس الوزراء أنه اطمئن في اجتماع لجنة مكافحة كورونا على الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية والاكسجين في المستشفيات لنكون مطمئنين دون أزمات في هذا الصدد.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد