موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

النائب عمرو السنباطي : حياة كريمة تطبيق عملي لحقوق الآنسان بالافعال لا الاقوال

اكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن و نائب دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة ، ان المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” تطبيق واقعي و عملي لمفهوم حقوق الانسان القائم على الافعال لا الاقوال ، مشيرا الي ان “حياة كريمة” احد ملامح و سمات الجمهورية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي .

و قال السنباطي ان حياة كريمة بمثابة إعادة رسم لخريطة مصر وتوزيع البشر والإمكانات الاقتصادية بما يساعد على انهاء مشكلات الحاضر ، و يعين على مواجهة التحديات المستقبلية ، مشيدا بكونه المشروع مصري خالص باستثمارات تتجاوز 700 مليار جنيه .

و اوضح السنباطي ان هذا المشروع يغير وجه الحياة في قرى مصر و الريف بشكل كامل ، و يحقق اهداف التنمية المستدامة خاصة انه يستهدف ما يقرب نصف سكان مصر بالمحافظات المختلفة من خلال مشروع واحد ، مشيرا الى ان القيادة السياسية تهتم ببناء الانسان و تعتبره اولوية .

و لفت السنباطي الى ان المبادرة تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين ، الامر الذي ينعكس بالضرورة على انخفاض معدلات الفقر ، وتوفير مساكن آمنة لهم، بالإضافة توفير آلاف من فرص العمل للشباب، عبر التسهيلات وقروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، بالاضافة الى تطوير البنية التحتية و التمكين الاقتصادى للاسرة المصرية .

و اكد السنباطي ان المبادرة تكافح الفقر عبر تنمية القرى الأكثر فقراً وشملت 375 قرية، موضحا ان المواطن سيشعر في الريف بثمار هذا المشروعات التي ستنعكس على حياته .

و في سياق اخر اشاد النائب عمرو السنباطي برسائل الرئيس التي اطلقها خلال كلمته في احتفالية المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ، خاصة عندما اكد ان المساس بالامن القومي المصري خطر احمر ، و ان الالتزام بالحكمة لا تعني السماح بالمساس بمقدرات هذا الوطن ، و ان الدولة لديها خيارات متعددة تقررها وفقا للموقف و الظروف .

و قال السنباطي ان خطاب الرئيس وجه رسائل طمأنة للشعب المصري بشان ازمة سد النهضة الاثيوبي ، عندما قال” اطمنوا و متصدقوش كل الكلام اللي بيتقال ، و لا يليق بنا ان نقلق ابدا ” .
و اضاف السنباطي ” نؤيد كافة القرارات التي تتخذها القيادة السياسية و و نثق في قدرتها على مواجهة التحديات ، و ندعم مطالبها بضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم يحقق السلام و الاستقرار و الامن المائي للدول الثلاث .
.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد