موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

مصر تدين التفجير الارهابي في مدينه الصدر العراقيه

اعربت جمهورية مصر العربية عن بالغ استنكارها وإدانتها للتفجير الإرهابي الآثم الذي وقع اليوم بمدينة الصدر العراقية
أسفر الانفجار الارهابي عن وفاة وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء العُزَّل.
واقدمت مصر بخالص تعازيها لحكومة العراق وشعبه الشقيق، ولذوي ضحايا هذا الهجوم الغادر، الذي لم يتورع مرتكبوه عن اقتراف جُرمهم البغيض حتى في هذه الأيام الفضيلة. كما تُعرب مصر عن صادق تمنياتها أن يمُنَّ الله على المُصابين بالشفاء العاجل.
هذا، وتؤكد مصر على وقوفها الدائم بجوار العراق فيما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه واستقراره؛ كما تجدد مصر دعوتها لكافة الأطراف إلى تغليب مصلحة العراق العُليا، وأن تنأى به عن أي تجاذبات لا تصون مقدرات شعبه الشقيق.
وكان هجوم إرهابي بواسطة عبوة ناسفة محلية الصنع، يوم الاثنين، في مدينة الصدر بالعاصمة العراقية بغداد،قد ادي إلى سقوط 33 قتيلا و60 جريحا على الأقل بانفجار عبوة ناسفة في سوق في مدينة الصدر المكتظة في شرق بغداد،
قالت خلية الإعلام الأمني العراقية، إن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة محلية الصنع، ألقيت داخل سوق “الوحيلات” بمدينة الصدر شرقي بغداد.
وقال شهود لمصادر محلية إن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب الطريق انفجرت وسط سوق الوحيلات داخل مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، مما أسفر عن إصابة مدنيين”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد