موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

هند رشاد: توجيهات الرئيس للاستعانة بالمرأة في القضاء ” حكيم” ويؤكد على جدارتها في إدارة الملفات

كتب محمد عبد الرحمن

ثمنت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، توجهيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشان الاستعانة بالمرأة في كلا من مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة؛ تفعيلاً للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز تفعيلاً كاملاً، مؤكدة أن هذا القرار خطوة إيجابية وحكيمه تجاة المرأة المصرية ، كما أنه تكريما لانجازاتها في اليوم العالمي الخاص بها.

وأكدت رشاد، خلال البيان الصادر له، أن المصرية المصرية خلال السنوات الماضية اثبت قدرتها على تحمل المسئولية، ولذلك قرار الرئيس اليوم هو تأكيداً على جدارة المرأة في تولي المناصب المختلفة، وتعظيماً لما تحققه من نجاحات في كافة المجالات التي تعمل بها، كما أنه استكمالا لاستعادة حقوقها وفقا للدستور والقانون التي كانت مهدورة خلال العصور الماضية.

وأضافت عضو مجلس النواب، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدم يد العون للمرأة المصرية، وأصدر توجيهات عدة لدعمها، وتمكينها من خلال استراتيجيات وآليات واضحة تعمل على تذليل التحديات التي تواجهها، مشيرة إلى أن المرأة كان لها العديد من البصمات في كثير من القطاعات، فبدأت المرأة تتولى مناصب في مهام لم يتم التطرق لمشاركتها فيها من قبل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد