موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

مين سر “صناعة النواب”: مبادرة حياة كريمة تحولت لمشروع قومى وتعد نقلة في تاريخ الريف المصري

كتب أحمد مختار

قال النائب شحاتة أبو زيد، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مبادرة “حياة كريمة” تحولت لمشروع قومى، فبعدما كان الريف المصرى وبعض القرى تعاني من الإهمال خلال العصور السابقة، أصبحت تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، وتستهدف المبادرة تطوير 4500 قرية على مدار ثلاثة سنوات باستثمارات تفوق 500 مليار جنيه، مشيدا بتضافر جهود كل أجهزة الدولة للإسراع من تنفيذ مشروعات المبادرة والانتهاء منها فى الوقت المحدد.

ولفت أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، فى تصريحات له اليوم، أن المبادرة تعد نقلة تاريخية فى إطار اهتمام الدولة بالفئات الأكثر احتياجًا وتوسيع أطر التنمية على كافة المستويات، فقد حققت معدلات تنموية كبيرة وغير مسبوقة، وخلقت حالة من التكاتف المجتمعى، والدولة قدمت نموذجًا ملهمًا ورائدًا فى الاهتمام بتعزيز حقوق مواطنيها، مؤكدا أن مصر أصبحت نموذجًا يحتذى بها العالم فى صناعة التنمية وبناء الإنسان.

وأضاف أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن المبادرة فرصة واعدة لتعزيز الاستثمارات المحلية لسكان قاطني تلك القرى ومشاركة المصانع والشركات الوطنية والمقاولين المحليين فى توفير مستلزمات الإنتاج والاحتياجات المتعلقة بالمشروع الشامل وهو ما يوفر الآلاف من فرص العمل، وتعمل على تحويل جميع القرى والريف المصرى إلى مناطق منتجة من خلال إجراء دراسات عن الميزات النسبية داخل القرى والريف المصرى واستغلال هذه المميزات فى إنشاء مختلف المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد