موقع مصر الإخباري
حوادث

تفاصيل جلسة استماع المستشار الشربينى لأقوال محمد حسان

 

وجهه المستشار محمد سعيد الشربينى فى بداية استماعه لشهادة الشيخ محمد حسان فى قضية داعش امبابة، حديثة الية قائلا لم يكن فى حسبان المحكمة ان تاتى بك او بغيرك لكن المتهمين قالو انهم تلاميذ ك وكانو يستمعون الى دروسك .

وأيضا وجهه سؤالا هل يجوز لاحد ان يتصدر ان يتصدى  للدعوة فى العامة وخاصة على الفضائيات قال حسان انهم لايجوز الا اذا كان اهلا لذلك وانة يمتلك من العلم مايؤهلة للدعوة.

وأمر بإحضار زجاجة مياه للشيخ حسان، أثناء الإدلاء بالشهادة وطلب من نجل حسان ان يسقى والدة عندما يطلب ذلك.

وجهة المستشار سؤالا للشاهد  هل كان لك شيخ تتلمذت على يدة قال حسان تتلمذت على يد  الشيخ مصباح محمد عوض احد مشايخى فى القرية التى نشات بها وحفظنى القران وانا فى الثامنة من عمرى.

وحول جماعة الاخوان قال حسان انها كانت دعوية فى بدايتها وتحولت الى السياسة ووصلت الى الحكم كما وصلت برئاسة مجلس الوزراء والشعب والشورى ومع دلك لم توفق فى ادارة الدولة لانها لم تستطيع ان تنتقل من فكر الجماعة الاوحادى لفكر الدولة .

كما قال المستشار الشربينى موجها حديثة للشيخ حسان انة ظهرت فى الاونة الاخرة جماعات متفرقة مثل تنظيم القاعدة والاخوان والسلفية الجهادية وداعش والكثير من الجماعات الأرهابية، فكيف اثرت هدة الظاهرة على مصر والمسلمين، فقال حسان اى جماعة مهما كان مسماها وخرجت عن كتاب  الله وسنة رسوله واستحلت  دماء المسلمين والمسيحيين والشرطة والجيش فهى جماعة منحرفة عن كتاب  الله، وكانت سببا فى التنازع.

وحول جماعة انصار بيت المقدس،وولاية سيناء قال حسان ان ابو اسامة المصرى مؤسس الجماعة خرج علينا فى تسجيل صوتى بعدما قتل افراد من الجيش انة تنفيد لاوامر الله ، ان هذا ضلال مبين، والله لم يامر بالقتل وان من قتل نفسا متعمدا فهو خالد فى النار .

وحول تنظيم القاعدة قال حسان ان اصول هدا الفكر هو التكفير وانهم يمثلون الحق فقط وانهم يكفرون الحكومات ويستحلون الدماء مؤكدا ان من يستحل الدماء ويحمل السلاح يجب مواجهته امنيا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد