موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

اعتماد نتيجة شهادة النيل الثانوية الدولية..

اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة شهادة النيل الإعدادية الدولية وشهادة النيل الثانوية الدولية والتي تصدر بالشراكة مع هيئة كامبريدج الدولية للتقييم والتعليم بجامعة كامبريدج البريطانية.
الجدير بالذكر أن هذه هي الدفعة الخامسة من الطلاب الحاصلين على شهادة النيل الثانوية الدولية من مدارس النيل المصرية بفروعها (العبور، أكتوبر، بورسعيد، المنيا، وقنا).
وشهادة النيل الثانوية الدولية هي شهادة مصرية مصممة وفقًا للمعايير العالمية بالشراكة مع جامعة كامبريدج البريطانية وهى شهادة معادلة للشهادة الثانوية بالمملكة المتحدة ومعترف بها عالميًا.
وبناءً على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتوسع في تطبيق نظام النيل التعليمى، تم البدء في إنشاء 9 فروع لمدارس النيل المصرية موزعة على مستوى الجمهورية فى محافظات (دمياط الجديدة، أسوان الجديدة، طيبة الجديدة، أسيوط الجديدة، الشروق، الأندلس، الياسمين، الشيخ زايد، السادات) وجارى استكمال عدد آخر من المدارس.
سفير عمان
وكانالدكتور طارق شوقى قد استقبل ، عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان بالقاهرة؛ لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وسلطنة عُمان في مجال التعليم، وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.
أشاد عبد الله بن ناصر الرحبي بجهود الدكتور طارق شوقى في إنجاح منظومة التعليم المصرى في ظل تحديات كثيرة، كما قدم الشكر لما أتيح من خدمات وتسهيلات أثناء تسجيل لجنة الإعارات العُمانية بمصر، مؤكدًا كامل الثقة في التعليم والمعلم المصرى.
تم الإشارة إلى أن هناك (7000) معلم مصرى بالمدارس العُمانية ينالوا كافة حب واحترام الشعب العُمانى، ويتلقون جميع الخدمات والتسهيلات شأنهم شأن المعلمين العُمانيين، كما تضم المدارس العُمانية (9500) طالب من الجاليات المصرية يحظوا بنفس حقوق الطلاب العُمانيين.
تحرص سلطنة عُمان على زيادة سبل التعاون مع مصر في ظل العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، وبصفة خاصة في مجال التعليم، فى ظل توجيهات القيادة السياسية العُمانية وفي إطار رؤية عمان 2040، معربًا عن أمله في تبادل الخبرات بين الجانبين، وزيادة التعاون إلى مستوى يحقق طموحات وتطلعات البلدين.
ناقش الجانبان، خلال اللقاء، تلبية احتياجات سلطنة عُمان لـ(١٧٣٠) معلمة/ معلم مصرى فى التخصصات المختلفة، من خلال تواجد لجنة الإعارات والتعاقدات التابعة لسلطنة عُمان بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وهو الأمر المتبع سنويًا خلال الأعوام السابقة، فى الفترة من ١٥ أغسطس وحتى انتهاء أعمال اللجنة والتى شارفت على الانتهاء بعد اختبار المرشحين واجتيازهم للمقابلات الشخصية، واتخاذ اللازم لتقديم كافة الدعم لهم وسرعة التواصل مع وزارة الصحة المصرية لتلقيهم اللقاح قبل سفرهم للسلطنة استعدادًا لبدء العام الدراسى في 20 سبتمبر القادم وتلقيهم للبرامج التدريبة اللازمة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد