موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

البياضي : وزارة الثقافة الآن أشبه ما يكون بخدمة صحية مقدمة للاصحاء وليس المرضى

كتبت سارة الشريف

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اجتماعًا لها ، مساء أمس الإثنين، وذلك لمناقشة خطة وزارة الثقافة في مواجهة الارهاب والفكر المتطرف في لجنة الدفاع و الأمن القومي بناءاً على الطلب الذي تقدم به النائب البياضي لإدراج الموضوع للمناقشة.

من جانبه، قال الدكتور فريدي البياضي، عضو اللجنة و عضو الحزب  المصري الديمقراطي الاجتماعي، للدكتور هشام عزمي، أمين المجلس الأعلى للثقافة و مندوب الوزيرة ، إن الانشطة التي تم عرضها من كتب و مكتبات ومسارح متنقلة وأنشطة فنية هي مجهود رائع لكنكم كأنكم تقدمون مستشفى للأصحاء فقط وليست للمرضى، و لا يحتاج الأصحاء إلى طبيب بل المرضى.

وأضاف “البياضي” قائلاً : الأجيال الحالية للأسف لا تقبل على الأنشطة الثقافية، وأصبح الكتاب للأسف سلعة غير مرغوب فيها، واقترح البياضي أن يكون هناك تعاوناً بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم لغرس ثقافة الثقافة في النشء بداية من السنوات الاولى للتعليم .

وقال “البياضي” لمسئول الوزارة : هناك قصور في قصور الثقافة ويجب العودة للتركيز على دور قصور الثقافة وإمدادها بالإمكانات البشرية، متابعًا : على سبيل المثال عشت طفولتي في مدينة القناطر الخيرية و كان قصر الثقافة غرفتين و صالة لكنني لا أنسى مدام سميرة رحمها الله التي كانت تشجع الجميع على القراءة و الأنشطة الفنية بمهنية وإبداع واليوم يوجد في القناطر قصر ضخم تكلف عشرات الملايين لكنه معطل و بلا ثقافة ولا نشاط.

وطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بالتركيز مرة أخرى على دور هذه القصور في نشر ثقافة تقي من الفكر المتطرف.

ومن جانبه رحب مسئول  الوزارة بفكرة التعاون مع وزارة التربية و التعليم و وعد بدراسة مشكلات قصور الثقافة و العمل على حلها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد