موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزير الأوقاف يتفقد المبنى الجديد لوزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة ويؤكد : العاصمة الإدارية الجديدة وجه مشرف للجمهورية الجديدة

 

تفقد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم السبت ٢٥ / ٩ / ٢٠٢١م المبنى الجديد لوزارة الأوقاف المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة للوقوف على عملية تجهيز المبنى بمراحله المختلفة، استعدادًا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
وقد قام وزير الأوقاف بجولة تفقدية رافقه فيها الأستاذ/ وليد محمد المدير التنفيذي لمشروع نقل الوزارات للعاصمة الإدارية بوزارة التخطيط، والمهندس/ سمير الشال الوكيل الدائم لوزارة الأوقاف ، و الأستاذة/ راندا صلاح محمود دسوقي رئيس الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي.
وقد استمع وزير الأوقاف خلال الجولة إلى شرح تفصيلي للهيكل التفصيلي لمبنى الوزارة بجميع أدواره ، وقد وضعت وزارة النقل خطة لنقل الموظفين أمام مبنى الوزارة مباشرة بالتوافق مع مواعيد العمل ، وتغطية جميع أوقات اليوم للتيسير على جميع الموظفين ، مضيفًا أن الخطة تشمل جميع المصالح الحكومية أيضًا.
وخلال الجولة أشاد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بدقة التجهيزات وجودتها ، والتنظيم الدقيق للمبنى بما يسهل الإجراءات وتقديم الخدمات بسهولة ويسر ، كما وجه معاليه بمراعاة طبيعة عمل الإدارات بالوزارة أثناء تنظيم التوزيع الإداري للعاملين بالمكاتب لتيسير قيامهم بمهامهم على أكمل وجه ، موجهًا إلى سرعة الانتهاء من كل ما يلزم للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة ولاسيما عمليات الأرشفة والتحول الرقمي الكامل .
وأكد وزير الأوقاف أن النقل للعاصمة الإدارية الجديدة هو أحد عناوين ومعالم الجمهورية الجديدة ، وأن هذا النقل ليس مجرد نقل مكاني فقط ، بل هو نقلة نوعية في الحياة المصرية بصفة عامة ، والإدارة الرقمية العصرية الحديثة بصفة خاصة ، وبكل اطمئنان نستطيع القول إن العاصمة الإدارية الجديدة وجه مشرف للجمهورية الجديدة.
هذا وقد عقد وزير الأوقاف اجتماعًا مصغرًا مع قيادات الوزارة بمبني الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية لمراجعة كل ما يتصل بالإعداد للنقل إليها.
قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إنه سعيد بتفقد القطار الكهربائي الذي سيربط المنطقة بشرق القاهرة وربط المدن والتجمعات الجديدة، مشيرا إلى أن هذا المشروع عملاق وسيمثل نقلة نوعية للنقل الجماعي فى مصر.
وتابع، أنه سيتم البدء التشغيل التجريبي خلال الأشهر القليلة القادمة، موضحا أن المرحلة الأولي استغرقت عامين فقط والتنفيذ علي أعلى مستوى من المواصفات والجودة، وسيكون جاهزا لنقل عدد كبير من المواطنين مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة يصل عددهم لـ 1800 راكب فى الرحلة الواحدة.
وتوجه بالشكر لرجال وزارة النقل وشركات المقاولات المصرية، مشيرا إلى أن سرعة القطار ستصل إلي 90 كم في الساعة وكل محطة أمامها ساحة انتظار سياحة تسع ل2000 سيارة.
وأوضح أن الدولة تتوسع داخل المدن الكبري فى وسائل النقل الجماعي والقطارات فائقة السرعة، قائلا” ثورة حقيقية فى وسائل النقل الجماعي فى مصر”، موضحا أن من سيدير منظومة القطارات السريعة شباب مصريين.
وتفقد رئيس الوزراء ورش القطار الكهربائي السريع، واستقل نموذج اختبار للقطار الكهربائي الجديد، وتفقد عددا من المحطات الجديدة بداية من محطة هليوبوليس الجديدة.
وقام الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، بجولة لمتابعة موقف تنفيذ عدد من مشروعات النقل بمحافظة القاهرة يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد