موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

مهرجان الجونة 80 فيلم بينهم 18 فيلم عربي و11 فيلم روائي و1000ضيف

 

 

يبدأ مهرجان الجونة السينمائي  دورته الخامسة في الرابع عشر من أكتوبر الجاري ، وهو المهرجان الذي أنشأه رجلي الأعمال نجيب ساويرس ،سميح ساويرس عام 2017 بمدينة الجونه في محافظة البحر الأحمر بجمهورية مصر العربية والذي أصبح حدث فني كبير ينتظرة الفنانين المصريين والعرب والأجانب سنويا .

 

ويشارك فى المهرجان هذا العام فى دورته الخامسة  نحو 80 فيلماً، وبحضور قرابة الألف ضيف من أنحاء العالم، مع فرض إجراءات احترازية محكمة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقد أعلن  مدير المهرجان” انتشال التميمي” عن مشاركة 16 فيلمًا عربيًا خلال دورته الخامسة المقبلة،  قائلًا: “سعداء بكمية وجودة الأفلام العربية المتنافسة هذا العام. في مهرجان الجونة السينمائي، نجوب العالم العربي لنتمكن من انتقاء الأعمال المميزة للغاية لتقديم وجبة مذهلة لجمهورنا المتعطش للسينما الجيدة. يسعدنا أيضًا أن ثلاثة من الأفلام العربية المختارة شاركت سابقًا في منصة الجونة السينمائية، الأمر الذي يزيد حماسنا تجاه الأفلام العربية المختارة هذا العام”.

 

وفي السياق ذاته قال المدير الفني للمهرجان أمير رمسيس قائلًا: “ساهم مهرجان الجونة السينمائي بشكل كبير في صقل السينما المصرية والعربية. اختيار الأفلام العربية لهذا العام هو بمثابة تسليط للضوء على مدى شغفنا بالسينما وفن صناعة الأفلام الذي يجعلنا أكثر حرصًا على مشاركة هذه الأعمال مع محبي السينما من جميع أنحاء العالم”.

 

وبحسب الموقع الرسمي لمهرجان الجونه ، تم اختيار 11 فيلمًا روائيًا طويلًا عالميًا لدورته الخامسة سيشارك فيلم “عالم آخر” من فرنسا ،إخراج: ستيفان بريزي ، وفيلم مقصورة رقم 6فنلندا، ألمانيا، إستونيا، روسيا إخراج: يوهو كوشمانين .

وأيضا فيلم “مورينا” ، كرواتيا، البرازيل، الولايات المتحدة الأمريكية، سلوفينيا ،وإخراج: أنتونيتا ألامات كوسِيانوفيتش ، وفيلم “غروب ” المكسيك، فرنسا، السويد وإخراج: ميشيل فرانكو .

وأيضا فيلم ” الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانيك ” وإنتاح فنلندا وإخراج: تيمو نيكي ، وفيلم “ضوء طبيعي”

المجر، فرنسا، ألمانيا، لاتفيا إخراج: دينيش ناجي ، وفيلم “الأولمبياد” ، فرنسا ،إخراج: جاك أوديار

 

وفيلم “أنا رجُلُك  “ألمانيا ،إخراج: ماريا شرايدر ، وفيلم ” إرخاء القبضات “جورجيا، روسيا إخراج: كيرا كوفالينكو ، وفيلم “ثانية واحدة ” الصين إخراج:زانج ييمو

 

 

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد