موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزير الأوقاف في احتفالية المولد النبوي: فتاوى القضايا المستجدة تُبنى على رأي أهل العلم والتخصص

 

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن جهود الوزارة خلال الفترة الماضية، والتي تمثلت في تنفيذ دورات التدريب والتأهيل المستمرة بالتعاون مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية وأكثر من 20 جامعة مصرية والعديد من المؤسسات الوطنية ومن خلال أكاديمية الوقاف الدولية.

وقال جمعة، في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، إن الوزرة حرصت على التنوع الثقافي والمعرفي في برامجها التدريبية والاستفادة من جميع التخصصات والخبرات التعليمية، معقبا: “العمل الفتائي في القضايا الاقتصادية والطبية والبيطرية والمناخية وشؤون الهندسة الزراعية والوراثية وغير ذلك من مفردات الحياة ومستجدات العصر يحتاج إلى رأي أهل الخبرة والتخصص العلمي لتبنى عليه الفتوى، فالرأي الشرعي في القضايا العلمية التخصصية والحياتية المستجدة يبنى على الرأي العلمي ولا يسبقه”.

وتابع: ونؤكد أن الرأي الإفتائي في القضايا المستجدة يبنى على رأي أهل العلم والتخصص، لقول الله تعالى “فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد