موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

وزيرة الثقافة: نتعاون مع المتحدة في مبادرة سينما الشعب وشراكات مع التعليم لتقديم عروض في المدارس

 

أكدت وزيرة الثقافة نيفين كيلاني أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والعمل على إيجاد موارد مالية متعددة لوزارة الثقافة.

وقالت كيلاني إن أولى خطوات الشراكة مع القطاع الخاص كان التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة والشركة المتحدة للإنتاج للخدمات الإعلامية، في مبادرة سينما الشعب.

واوضحت أن الشركة المتحدة تتولى اختيار الأفلام المعروضة في سينما الشعبـ على أن تكون من الأفلام الهادفة ذات المضمون والمحتوى الذي يتناسب مع مبادئ ثقافية ترهاها الدول.

وكشفت كيلاني عن التنسيق مع الشؤون المعنوية والعلاقات العامة في وزارة الداخلية، لتزويد الهيئة بأفلام تسجيلية قصيرة لإدراجها في برامج العرض قبل عرض الفيلم الرئيسي، وقالت إن “شباب ومجتمعات المدن أحيانًا ليسوا على وعي بمشروعات الدولة”، مشيرة إلى أن الهدف ربط المجتمعات البعيدة عن العاصمة بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة.


كما أوضحت وجود شراكة مع مدينة الإنتاج الإعلامي للخروج بإنتاج مشترك.

ولفتت كيلاني إلى التنسيق بين الهيئة العامة لقصور الثقافة والشركة المتحدة لاستخدام أسوار قصور الثقافة في الدعاية كمنفذ من منافذ الدخل، وأكدت بدء الوزارة لتعديل اللوائح لتطوير تعامل الوزارة مع الأصول واستثمارها لزيادة دخل الوزارة.

وفي السياق نفسه كشفت عن التنسيق بين هيئة قصور الثقافة، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لعقد ورش عمل ونوادي سينما بالجامعات والمدارس.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد