موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

عاجل : قرار جمهونري بالعفو عن زياد العليمي

اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوريا بالعفو عن النائب السابق زياد العليمي

وكشف طارق العوضي عضو لجنه العفو الرئاسي ان الرئيس اصدر القرار الجمهوري ٥١٠ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية وتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين ولجنة العفو الرئاسي.
ويأتي ذلك القرار استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي
وكان القضاء قد اصدر حكما بالحبس 5 سنوات علي زياد العليمي في القضيه المعروفه بخليه الامل
وقال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي اننا شهدنا في الفترة الأخيرة وتيرة سريعة لخروج دفعات متتالية خلال فترة وجيزة، وذلك بسبب التنسيق الكامل مع جهات الدولة المعنية، حيث إن هناك تعاونا كبيرا مع النائب العام ووزير الداخلية وأوجه الشكر لهما، فقد تجاوز عدد المُفرج عنهم الـ ١٠٠٠ شخص حتى الآن”.

وأضاف الخولي أننا حصلنا في الفترة السابقة على العديد من القوائم من القوى السياسية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ومن أهالي المحبوسين مباشرة، فكان من بين المفرج عنهم العديد من الشباب، بالإضافة لخروج عمال مصر للتأمين وصحفيين ونساء، حيث كانوا على رأس الأولويات، متابعا:” دائما نؤكد أن اللجنة تعمل بتجرد ولا تفرق بين شخصيات مشهورة وأخرى غير معروفة، لأن خروج أي محبوس هو نجاح في حد ذاته لعمل اللجنة، بالإضافة إلى أن ملف دمج المُفرج عنهم الهام للغاية نحقق فيه نجاحات خلال الفترة الأخيرة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد