موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

مصطفي مدبولي: المصريون كان لديهم انطباع بأن الحكومة تستحوذ على التمويل الأجنبي

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه دائما كان الانطباع لدى المصريين أن التمويل الأجنبي والقروض الخارجية تستحوذ عليها الحكومة بينما أن الدولة تساعد القطاع الخاص في الحصول على قروض ميسرة من خلال مشاركته في مشروعات قومية كبيرة مثل ما تم في مشروع بنبان.

وأضاف خلال جلسة فرص وآفاق التمويل الدولي لدعم القطاع الخاص ان رؤية الدولة هو التوسع في تنفيذ المشروعات بالمشاركة مع القطاع الخاص وهناك قطاعات واضحة لنا ندعوهم للمشاركة بها وهي الطاقة الجديدة والمتجددة طاقة الرياح والهيدروجين الاخضر بالاضافة لقطاع تحلية ومعالجة المياه وقطاع النقل والنقل الجماعي والموانئ الجافة والبحرية فضلا عن مشروعات الصحة والتعليم والصناعات الكبيرة.

ولفت رئيس الوزراء الى ان هذه بعض نماذج من الأولويات للدولة وندعو للمشاركة بها وهذا دور مهم جدا لكل مؤسسات الدولة تعمل عليها.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى الجلسة الأولى من اليوم الثاني لفعاليات “المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022″، والتى حملت عنوان “وثيقة سياسة ملكية الدولة .. ودعم سياسات المنافسة”، حيث تم استعراض عدد من المحاور المرتبطة بآليات تنفيذ سياسة ملكية الدولة المصرية، والمبادئ الحاكمة لتواجد الدولة في النشاط الاقتصادي، إضافة إلى استراتيجية جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، فضلا عن الحياد التنافسي والبيئة التشريعية المواتية للنشاط الاقتصادي، ودور سياسة الحياد التنافسي في تعزيز الاقتصادات، وكذلك دور الحياد التنافسي في تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد