موقع مصر الإخباري
رياضة

ليله سجل فيها رونالدو .. ننشر نتائج مباريات الدوري الاوربي كامله

خطف نانت الفرنسي فوزًا قاتلًا أمام كارباغ أغدام من أذربيجان بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، ببطولة الدوري الأوروبي بمشاركه المهاجم المصري مصطفى محمد-.
وبهذه النتيجة، يحافظ نانت على فرصه في المنافسة على التأهل لدور خروج المغلوب بالدوري الأوروبي بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث وبفارق نقطة واحدة عن كارباغ أغدام صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط.
جدير بالذكر أن فرايبورج – المتأهل سلفًا لدور الـ16 المباشر الدوري الأوروبي- تعادل مع أولمبياكوس بنتيجة 1-1 في نفس المجموعة.
ويتأهل صاحب المركز الثاني في مجموعات الدوري الأوروبي إلى دور خروج المغلوب بالبطولة، بينما يذهب صاحب المركز الثالث إلى دوري المؤتمر.
وفي مباراه اخري ألحق أيندهوفن الهولندي الخسارة الأولى قارياً بضيفه أرسنال الإنكليزي 2-صفر ولحق به إلى الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) الخميس.
وسجّل هدفي فوز أصحاب الأرض كل من جوي فيرمان (56) والبديل لوك دي يونغ (63)، ليرفع الفريق الهولندي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف أرسنال (12 نقطة).

وضمن أبندهوفن عبوره إلى الدور المقبل قبل جولة واحدة من انتهاء دور المجموعات، بفوز زوريخ السويسري على بودو غليمت النروجي 2-1 الذي خسر حظوظه في التأهل وفي رصيده أربع نقاط.

وتأجل حسم صدارة المجموعة التي بحث عنها أرسنال، الفائز بالمباريات الاربع الاولى قارياً، الى الجولة السادسة.

وهذه الخسارة الثانية فقط لمتصدر الدوري الانكليزي في جميع المسابقات هذا الموسم بعد سقوطه ضد مانشستر يونايتد في الدوري.

في المقابل، عاد فنربختشة التركي من بعيد وتعادل مع ضيفه رين 3-3 في المجموعة الثانية.

وتقدم الضيوف مبكراً بثلاثة أهداف لأمين غويري (5 و30)، ومارتان تيرييه (16)، قبل أن يبدأ أصحاب الأرض بالعودة تدريجاً بأهداف الإكوادوري إينير فالنسيا (42)، السلوفيني ميها زايك (82)، وإيمري مور (88).

وبالتالي رفع الفريقان اللذان ضمنا تأهلهما مسبقاً الى الدور المقبل رصيديهما إلى 11 نقطة لكل منهما في المركزين الأول والثاني وتأجل صراع حسم الصدارة الى الجولة الاخيرة، فيما تعادل في المجموعة نفسها دينامو كييف الأوكراني ومضيفه لارنكا القبرصي 3-3.

وفي المجموعة الرابعة، ضمن أونيون سان جيلواز البلجيكي تأهله إلى ثمن النهائي بفوزه على مضيفه مالمو السويدي بهدفين نظيفين.

وسجّل هدفي الضيوف المالطي تيدي تيوما (10) والعاجي جان تييري لازار (42)، ليرفعا رصيد فريقهما إلى 13 نقطة في الصدارة.

كما فاز في المجموعة نفسها أونيون برلين الألماني على ضيفه براغا البرتغالي بهدف من ركلة جزاء أحرزه روبن كنوشي (68)، ليقفز الفريق الألماني إلى المركز الثاني مع تسع نقاط مقابل سبع لبراغا.

وفي المجموعة الثالثة
، واصل ريال بيتيس المتأهل صدارته بفوزه على لودوغوريتس البلغاري بهدف نظيف أحرزه الفرنسي نبيل فقير (56).

ورفع الفريق الإسباني رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول، فيما يلعب لاحقاً روما الإيطالي في المجموعة نفسها مع أتس جي كي الفنلندي للإبقاء على آماله بالعبور.

وفي المجموعه الخامسه فاز مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة (3-0)، مساء اليوم الخميس، في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

وسجل ثلاثية اليونايتد كل من ديوجو دالوت (44) وماركوس راشفورد (65) وكريستيانو رونالدو (81).

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني للمجموعة الخامسة وضمن التأهل عن دور المجموعات، بينما تجمد رصيد شيريف عند 3 نقاط في المركز الثالث.

ولقي فريق طرابزون سبور التركي هزيمه بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعته بنظيره الصربي سرفينا زفيزدا مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأوروبي.
وشهدت المباراة مشاركة المحترف المصري بصفوف طرابزون سبور محمود حسن “تريزيجيه” أساسيًا.
وتوقف رصيد فريق طرابزون سبور بعد الهزيمة عند النقطة 6 في المركز الثالث بمجموعته بفارق الأهداف عن سرفينا زفيزدا الذي يتذيل المجموعة رغم الفوز ورفع رصيده إلى النقطة 6.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد