موقع مصر الإخباري
رياضة

بسبب مرتضي منصور شكوي جديده للاعلي للاعلام لوقف قناه الزمالك

قدم ايمن محفوظ المحامي شكوي رسميه للمجلس الاعلي مطالبا بوقف برنامج مرتضي منصور ومنعه من الظهور الاعلامي لتصريحاته والفاظه النابيه ومخالفه مدونه السلوك وميثاق الشرف الاعلامي ووقف قناة نادي الزمالك

قال مقدم الشكوي بان قناه الزمالك اعتادت استضافه مرتضي منصور وتحدث في موضوعات شتي بشكل مخالف للمدونه السلوك وميثاق الشرف الاعلامي.ولذلك نتقدم بشكوي علي سند من القانون 180 لسنه 2018 ولائحته التنفيذيه فى شأن تنظيم الصحافة والإعلام الذي رتب سلطان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على جميع الكيانات الصحفية والإعلامية.
واكمل محفوظ بشكواه جاء بتصريحات مرتضي اساءت للاعلام ونري بها عدم الالتزام بالمعايير الاخلاقيه والسلوك المنحرف. منطوي على مساس بسمعة الأفراد أو تعرض لحياتهم الخاصة، وتحض علي أحترام الكرامه الانسانيه و عدم احترام حقوق المشاهدين ولم بقيم المجتمع واخلاقه. مع عدم الفصل مابين الملكيه للقناه وبين التحرير.

واضاف محفوظ في شكواه ان الواجبات المفروضه علي الاعلام بضروره الالتزام بالموضوعية وعدم تغليب المصالح الخاصة على الاعتبارات المهنية والوطنية . وتجنـب الـدخول فـي مـلاسنــات وخلافات شخصية . وعدم استخدام ألفاظ تناقى الآداب العامة والقيم المجتمعية .و عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمواطنين. وعدم الترويج للدجل والشعوذة والخرافـات
واردف محفوظ، ماصرح به مرتضي يرسخ ثقافة العنف والكراهية . ولم يعلن الالتزام بحق الرد للاصحاب الراي الاخر ولم يلتزم مرتضي بالمظهر والسلوك اللائق بما يناسب الذوق العام . وعدم توخي الدقة في اختيار الضيوف انما كان يدخل مرتضي ملاسنات أو مشاحنات إعلامية وانما استخدم البرنامج لتناول خلافات شخصية. ومصالح خاصه.
واختتم محفوظ ونجد ان كل تلك المعايير التي خالفها مرتضي منصور وقناه الزمالك بشكل اصاب المشاهدين بالغثيان من اسلوب مرتضي وسط صمت رهيب من المذيع الذي يقدم البرنامج.
لذلك نتقدم بتلك الشكوي لسيادتكم بغيه اتخاذ ما ترونه لازما من اجراءات نحو المخالفات الرهيبه من قناه الزمالك ومرتضي الذي نطالب الاعلي للاعلام بمنعه من الظهور الاعلامي ووقف برنامجه علي قناه الزمالك حتي لاتصبح سنه سيئه اعلاميه ابتدعها مرتضي منصور. وتنهار صناعه الاعلام و معه تنهار القيم والمبادئ للمجتمع.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد