موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الارصاد .. طقس الجمعه خريفي وتحذر من تذبذب درجات الحراره

اعلنت هيئه الارصاد الجويه تفاصيل حالة الطقس غدا الجمعه 18 نوفمبر 2022
وقالت : يستمر الطقس خريفى معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويميل الطقس للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود طقس مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.
وكشفت خرائط الطقس عن تذبذب درجات الحرارة والتفاوت بين العظمى والصغرى ، الأمر الذى يساعد على الإحساس بالإعياء بسبب سطوع الشمس نهارا ويسود طقس بارد ليلا .
ورصدت الأقمار الصناعية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية ، لتتوافر فرص سقوط الأمطار على المدن الساحلية .
ونصحت الأرصاد الجوية بتوخى الحذر والقيادة بهدوء خلال ساعات النهار نظرا لانتشار الشبورة المائية التى تحجب الرؤية حتى الثامنة صباحا ، وترك مسافات آمنة بين السيارات منعا لوقوع الحوادث وتشغيل مصابيح السيارات .
وحذرت الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات النهار ، وناشدت المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل والمبكرة من الصباح .
وقالت : تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية ، ومدن القناة والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى .
وحذرت من انتشار الأتربة العالقة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد مع نشاط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.
درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة :

القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 – 15
جنوب الصعيد 25 – 15
شمال الصعيد 24 – 13
السواحل الشمالية 24 – 16
جنوب سيناء 27 – 19

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد