موقع مصر الإخباري
فن

كامله ابو زكري تكشف عن حلمها الاخراجي .. ودور اسامه فوزي في حايتها

قالت المخرجة كاملة أبو ذكري، إن أكثر المخرجين التي تأثرت بهم هو المخرج أسامة فوزي،وانها مع فكرة الفريق الواحد ووكشفت حلمها الاخراجي
واشارت إلى أن الهوية البصرية تصبح أقوى مع التحضير المكثف، وهذا ما يميز مخرج عن الآخر.

وعن تبنيها فكرة الفريق الواحد، قالت أبو ذكري، خلال ندوتها بمهرجان القاهرة، أنها تحب أن تستمر مع فريق عملها وأن يتنقلوا معها من عمل لآخر، بسبب وجود التناغم بينهم، مشيرة إلى أنها أكثر مدير تصوير تفضل العمل معه هي نانسي عبد الفتاح، لأنهما وصلا لدرجة من التناغم والتفاهم، تجعلهما لا يحتاجا للكلام.

وأكدت أن أهم شيء تبدء به عملها هو الاهتمام بالسيناريو وعقد جلسات مكثفة مع المؤلف، لأنها إذا صدقت السيناريو، ستتمكن بسهولة من نقل فكرتها ومفهومها للممثل، كما أنها في عملها مع الممثلين تحاول قدر الإمكان على عمل معايشة للشخصيات التي ستقدمها، لكي يستطيع الممثل أن يتشبع من النموذج الذي سيقدمه، ويخرج بصدق أمام الشاشة، وإذا لما نتمكن من المعايشة تكثف البحث بشكل كبير.

وذكرت أنها لا تحب تصنيف نفسها بأن أعمالها تقتصر على سينما المرأة، فهي إنسان يجب أن يهتم بالرجل والمرأة وهما المكونين الرئيسيين للعالم، ولكنها وجدت نفسها تتجه للسينما المرأة، خاصة وأنها الأفلام التي تهتم بها المهرجانات السينمائية بشكل أكبر.

أكدت المخرجة كاملة أبو ذكري، أن أهم شيء تبدأ به عملها هو الاهتمام بالسيناريو وعقد جلسات مكثفة مع المؤلف، لأنها إذا صدقت السيناريو، ستتمكن بسهولة من نقل فكرتها ومفهومها للممثل.
قالت المخرجة كاملة أبو ذكري، إنها تحلم أن تصنعا فيلما عن فلسطين يكون اسمه “فلسطين”، لا يغازل المهرجانات، ولكن يقول للعالم الحقيقة، وما الذي يحدث هناك، خاصة أن الأجيال الجديدة اختلط عليها حقيقة ما حدث هناك.

وأشادت الفنانة إلهام شاهين، بإمكانيات المخرجة كاملة أبو ذكري، واهتمامها بالممثل أثناء العمل، مشيرة إلى أن أي ممثل يعمل معها يظهر بشكل مختلف تماما عن أي مخرج أخر، مشيرة إلى أن فيلم “واحد صفر” حصل على 50 جائزة من مختلف مهرجانات العالم، وفيلم “يوم للستات” حصل على 23 جائزة.

وحرص عدد من الفنانين وصناع السينما على حضور الجلسة الحوارية للمخرجة كاملة أبو ذكري، بمهرجان القاهرة السينمائي بعد حصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز بالدورة الـ44.

وعلى رأس الحضور تواجد الفنانين، إلهام شاهين، سلاف فواخرجي، لقاء الخميسي، هاجر الشرنوبي، ركين سعد، أمير المصري، يوسف عثمان، فاطمة ناصر، محمود الليثي، حازم إيهاب، نور قدري، توني ماهر، والمنتجان جمال ومدحت العدل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد