موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

نائب وزير الدفاع الأوكراني يتوقع نهاية الحرب مع روسيا بحلول ديسمبر

 

توقع نائب وزير الدفاع الأوكراني، أن القوات الأوكرانية قد تعود إلى شبه جزيرة القرم بحلول نهاية ديسمبر وأن الحرب بأكملها مع روسيا ستنتهي بحلول الربيع.

وقال فولوديمير هافريلوف، وهو لواء متقاعد، إن بلاده لن تتوقف عن القتال حتى النصر، بل إنها أخذت في الحسبان احتمال توجيه ضربة نووية روسية.

احتمال وقوع هجوم نووي من قبل روسيا منخفض

وقال فولوديمير ، في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز ، إنه يعتقد أن احتمال وقوع هجوم نووي من قبل روسيا منخفض ، لكنه قال: “نعم ، ستكون دراما. وأضاف : “بالنسبة للجميع سيكون الأمر عادلاً – والله أعلم أي سيناريو – لكن (ضربة نووية تكتيكية) ليست [تهديدًا] يمنعنا من … مواصلة حربنا.” وقال في لندن خلال رحلة إلى المملكة المتحدة هذا الأسبوع: “هناك قرار داخل المجتمع في أوكرانيا بأننا سنصل إلى النهاية”.

وفيما يتعلق باحتمالية إجراء محادثات سلام مع الكرملين ، قال السيد هافريلوف إنها لن تحدث إلا بعد استعداد القوات الروسية لمغادرة كل شبر من أوكرانيا ، بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي استولى عليها الرئيس فلاديمير بوتين في عام 2014 وأجزاء من شرق أوكرانيا. من قبل الانفصاليين المدعومين من روسيا على مدى السنوات الثماني الماضية.

من ناحيته قال المستشار الألماني أولاف شولتس، أنه لا ينبغي السماح بأن يتحول النزاع في أوكرانيا إلى حرب بين روسيا وحلف “الناتو”.وقال شولتس، في مؤتمر للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني في فريدريشهافي بألمانيا، إن “الحرب عادت إلى أوروبا ويخشاها الكثيرون”. وأشار إلى أن برلين قررت مساعدة أوكرانيا “في الدفاع عن سيادتها” و”إرسال أسلحة إليها”.

وأضاف: “من المهم التأكد من ألا يؤدي هذا التصعيد إلى حرب بين روسيا وحلف الناتو. لذلك، من المهم أن نعمل بشكل وثيق مع أصدقائنا وحلفائنا في الاتحاد الأوروبي والناتو وعلى مستوى مجموعة السبع”.

من ناحيته قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن 10 ملايين أوكراني انقطعت عنهم الكهرباء بعد موجة جديدة من الضربات الصاروخية التي شنتها روسيا. وقتل سبعة أشخاص على الأقل في الضربات ومن المتوقع أن يرتفع العدد. ومؤخرا قصفت روسيا أوكرانيا بوابل من الصواريخ الجديدة ، حيث أصابت المزيد من منشآت الطاقة والمباني المدنية بعد أقل من يومين من أحد أعنف قصفها حتى الآن.

ويومها استيقظ الناس في كييف على غطاء من الثلج صباح الخميس ، وأدى انقطاع التيار الكهربائي في حالات الطوارئ إلى أن الكثيرين ليس لديهم تدفئة في منازلهم. ويتواجد هؤلاء الذين يعانون من انقطاع التيار الكهربائي بشكل رئيسي في العاصمة كييف ومدينة فينيتسا الغربية ومدينة أوديسا الساحلية في الجنوب الغربي وسومي في الشمال الشرقي.

وكانت العاصمة كييف مكانًا واحدًا فقط حيث انطلقت صفارات الإنذار يوم الخميس. في حوالي الساعة 08:00 بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت جرينتش) ، بدأت الهواتف المحمولة في إرسال تحذيرات رسمية من هجوم صاروخي جديد عبر أوكرانيا.

تحولت الدفاعات الجوية المحلية إلى العمل وأفادت السلطات العسكرية بإسقاط أربعة صواريخ كروز وخمس طائرات مسيرة إيرانية. وقالت الرئاسة الأوكرانية إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم عندما أصاب صاروخ مبنى سكني في فيلنيانسك بالقرب من مدينة زابوريجيه بجنوب البلاد.

وسجّل مسؤولون في منطقة أوديسا الجنوبية وخاركيف في الشمال مزيد من الضربات على البنية التحتية – وكذلك إصابات المدنيين.

قال الرئيس زيلينسكي إن روسيا لا تريد السلام ، لكنها بدلاً من ذلك تجلب لمواطنيه “أكبر قدر ممكن من الألم والمعاناة”.

وكرر الزعيم الأوكراني دعواته لشركاء أوكرانيا لتقديم “حماية كاملة للسماء الأوكرانية” ، قائلا إن القيام بذلك سيشجع روسيا على إنهاء الحرب. وسعت موسكو إلى تبرير ضرباتها الأخيرة باتهام كييف بـ “عدم الاستعداد” للتفاوض.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد