موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السيسي : مصر تخطط لتقليل الاستيراد بتوطين الصناعه

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ان الدوله تخطط لتقليل الاستيراد من الخارج من خلال عدد من المبادرات لتوطين الصناعه المحليه
واضاف في كلمته في افتتاح مدينه المنصوره الجديده بان الفتره القادمه سوف تشهد حضور افتتاح جميع المشروعات وعدم الاكتفاء بالافتتاح عبر الفيديو كونفرس
وعبر الرئيس السيسي عن التحية والتقدير إلى جموع الشعب المصري العظيم”، قائلا :” إن المواطن المصري سيظل بطل قصتنا القومية على مدار تاريخ أمتنا الوطني، وهو وحده بناء هذه الأمة وكنزها الباقي بلا فناء أو نهاية، وبعزيمته وإرادته حقق الوطن البقاء وبعقله وساعده تتحقق على أرض مصر الطيبة معجزة البناء”. قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العالم يواجه ومعه مصر أزمات متلاحقة على الصعيد الاقتصادي، كان مبتداها الآثار التي خلفها انتشار جائحة كورونا.

وقال أنه يوجه التحية لجميع الشعب المصري، الذى يسعى لتحقيق السلام، وأن المواطن المصري هو بطل قصتنا الذى قام ببناء هذه الأمة.

وقال إن المواطن هو الذى حقق للوطن البقاء، ويحقق معجزة البناء.

وأضاف الرئيس السيسي: “نشهد اليوم إنجازا جديدا من إنجازات المصريين، والتي تليق بـ تضحيات أبنائها من أجلها، ونحتفل بمدينة جديدة تزين الدلتا، وتمت مراعاة جميع الإجراءات العملية الحديثة غير المسبوقة”.

ولفت إلى أن افتتاح المنصورة الجديدة، يأتي ضمن افتتاح 30 مدينة على مستوى الجمهورية.
واكد الرئيس عبدالفتاح السيسي،أن بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية بل هو ضرورة قصوى في ضوء الزيادة السكانية المطردة والحاجة الملحة لامتدادات عمرانية متكاملة لاحتواء هذه الزيادة ولمعالجة الآثار السلبية لعدم إتاحة هذه المجتمعات من ذي قبل والتي يأتي في مقدمتها البناء على الأراضي الزراعية والتوسع غير المخطط للكتلة العمرانية.

وأضاف ، بافتتاح مدينة وجامعة المنصورة الجديدة، أن العالم لم يلحق أن يتعافى من كورونا إلا وجاءت الحرب الأوكرانية الروسية، والتى مر قرابة العام منذ اندلاعها، وأثرت على الاقتصاد العالمي بآثار لم تكن مصر منها ببعيدة عنها.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر واجهت بخطى واثقة ونجت من الآثار الواقعة على المواطنين بحزمة الإجراءات الاجتماعية، لافتا إلى أنه وبالتوازي مع تلك الإجراءات تنفذ إجراءات اقتصادية على مستوى الدولة لجذب الاستثمارات

كما كرم الرئيس عددًا من النماذج المشرفة والمتميزة بمحافظة الدقهلية.
كرم الرئيس السيسي كلا من: أحمد أسامة محمد على، طالب بالفرقة الرابعة كلية الهندسة جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، والذي استطاع عبور بحر المانش في سبتمبر الماضي وقطع مسافة 65 كيلومترا سباحة متصلة في 13 ساعة و59 دقيقة، ويأمل في تحقيق المزيد من الإنجازات من خلال عبور أكبر 7 بحار حول العالم.
كما كرم الرئيس السيسي ، الدكتور حسام الدين إبراهيم على شرف، حاصل على بكالوريوس صيدلة وحاصل على المركز الثاني في الأبحاث العلمية على مستوى العالم في المؤتمر الدولي للصيدلة والتكنولوجيا، وحاصل على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة الأبحاث العلمية لعام 2021.
كما سلم الرئيس عقود وحدات اسكان اجتماعي بمحافظة الدقهلية لعدد من المواطنين.
وسلم الرئيس السيسي ، العقود لكل من : محمد أيمن محمد السعيد عبد الحميد ، ووائل عبد الحافظ السيد المغازي ، ومحمد أسعد محمد أبو الفتوح محمود.
كما سلم الرئيس السيسي ، العقود أيضا لكل من: رانيا عبده عبده عطية ، وكرم السيد عبد الله محمد .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد