موقع مصر الإخباري
رياضة

الاهلي منهم .. انديه ونجوم العالم ينعون الاسطوره بيليه

ساد الحزن في الوسط الرياضي العالمي بعد اعلان وفاة اسطوره كره القدم العالميه والبرازليه بيليه بعد صراع مع المرض
غفقد نعن انديه ونجوم العالم الاسطوره الذي امتع الجماهير علي مدار عمره الكروي
الاهلي يعزي
فقد نعى مجلس إدارة النادي الأهلي بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية
ونشر الحساب الرسمي للأهلي على موقع “تويتر”: “ينعى النادي الأهلي ومجلس ادارته وجماهيره بكامل الحزن واﻷسى وفاة أحد أعظم أساطير كرة القدم العالمية بيليه”.

ويعد بيليه أحد أساطير البرازيل ونجح في حصد كأس العالم 3 مرات رفقة السامبا في أعوام 1958 و1962 و1970.
وخاض بيله مباراة وديه ضد الاهلي مع فاريق سانتوس البرازيلي في عام1971 وفاز سانتوس 5-1 وسجل بيليه هدفين في المباراه

ريال مدريد ينعي
نشر الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد الإسباني، بيانا رسميا لتوديع الأسطورة بيليه، حيث قال: «نادي ريال مدريد لكرة القدم ورئيسه ومجلس إدارته، يأسفون بشدة لوفاة أسطورة كرة القدم العالمية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، بيليه، أحد أعظم اللاعبين في كل العصور».

وتابع البيان: «يود ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه لأسرته وأحبائه ونواديه والاتحاد البرازيلي وجميع مشجعي كرة القدم في البرازيل وحول العالم».

وأتم البيان: «سيبقى أسطورة بيليه إلى الأبد، في ذاكرة كل من يحبون هذه الرياضة، وإرثه يجعله أحد أعظم أساطير كرة القدم العالمية على الإطلاق».
و كتب الحساب الرسمي لنادي برشلونة على «تويتر»، رسالة قصيرة يودع فيها الأسطورة بيليه: «يأسف برشلونة بشدة لوفاة “بيليه”، أحد أفضل اللاعبين في كل العصور.. معه أصبحت كرة القدم أكبر، ارقد في سلام».
شر الحساب الرسمي لنادي بروسيا دورتموند الألماني على «تويتر»، صورة الأسطورة بيليه، معلقا عليها: «أرقد في سلام.. بيليه».

عزاء نجوم الكره
ونشر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»، صورة تجمعه بالأسطورة بيليه، معلقا عليها: «أرقد بسلام».

كتب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»: «تعازي الحارة لكل البرازيل، وخاصة عائلة إدسون أرانتس دو ناسيمنتو (بيليه) مجرد “وداع” للملك الخالد بيليه لن يكون كافياً أبداً للتعبير عن الألم الذي يعانقه عالم كرة القدم بأكمله حالياً».

وأضاف: «مصدر إلهام للعديد من الملايين، مرجع بالأمس واليوم وإلى الأبد، الحب الذي أظهرته لي دائمًا كان متبادلًا في كل لحظة نتشاركها حتى من بعيد».

وأتم: «لن يُنسى أبدًا وستعيش ذكراه إلى الأبد في كل واحد منا عشاق كرة القدم.. ارقد في سلام الملك بيليه».
و علق النجم الفرنسي كيليان مبابي على نبأ وفاة بيليه، قائلا: «لقد تركنا ملك كرة القدم لكن إرثه لن ينسى أبدًا، أرقد في سلام».
وقال النجم البرازيلي تياجو سيلفا في رسالة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «إلى الأبد ملك كرة القدم، أرقد بسلام يا أسطورة!».

وأضاف: «بيليه.. لقد غيرت تاريخ كرة القدم، إرثك سيكون دائمًا في قلوبنا، شكرا على كل شيء».
كتب النجم المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان عبر حسابه على «تويتر»: «شكرا لك ري.. سيكون إرثك أبديًا».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد