موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

اجتماع لحسم مصير نهائي خليجي 25 .. وتحذيرات من المسئولين العراقيين بالغاء المباراه

يحسم الاتحادين الخليجي والآسيوي مصير نهائي خليجي 25، بعد مقتل شخص وإصابة 60 آخرين، في حادث التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة العراقية.
وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رسالة إلى أهالي البصرة، وذلك على خلفية استضافة المحافظة العراقية لنهائي كأس خليجي 25.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العراقية «واع»، قال «السوداني» في رسالته: «أهلنا في البصرة الفيحاء، وفي كل مدن العراق، بفضل طيبتكم وكرمكم وصبركم عكستم الصورة المشرقة والناصعة لوجه العراقيين الأباة».

وأضاف: «لقد ساهمتم طيلة الأيام الماضية بتمثيل بلدنا العزيز خير تمثيل وبشكل يليق بتاريخه ومكانته بين الأمم، أهلنا، نأمل منكم اليوم ذلك الحرص، وتلك الروح الوطنية العالية وتقديم العون والمؤازرة لكل إخوتكم في الجهات المعنية لإظهار نهائي بطولة خليجي 25 بأجمل وجه».
كما وجهت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، نداءً لجماهير نهائي بطولة خليجي 25، داعية المواطنين إلى الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة اللواء سعد معن، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية «واع»، إن «المواطنين المتواجدين في البصرة، عليهم عدم التوجه إلى الملعب، ما لم يكن لديهم تذاكر خاصة بالمباراة».

وأضاف: «أعداد الجماهير كبيرة جداً، ولا نريد أن تكون هنالك حالات اختناق، ويكون الضغط بشكل مضاعف على القوات الأمنية»، مناشدًا المشجعين «الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية».

واستطرد: «من الممكن مشاهدة المباراة في الأماكن العامة، لا يمكن أن تتم الفرحة ولا يمكن أن يكون هناك فوز إلا بسلامة المواطنين، ونتمنى الالتزام بكل التوجيهات الصادرة من القوات الأمنية».
ودعا الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بنهائي خليجي 25.

وكتب في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الخميس: «نهيب بالمواطنين الكرام الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الخاصة بنهائي بطولة الخليج في نسختها الخامسة والعشرين، المقامة على أرض البصرة الفيحاء، وذلك من أجل اتمام هذا العرس الكروي بشكل حضاري يليق بتاريخ العراق وشعبه العظيم».
وتوفي مشجع وأصيب 60 آخرون، صباح الخميس، في حادث تدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة العراقية، والذي سيشهد نهائي كأس خليجي 25.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام عراقية، تعرض مجموعة من المشجعين لحالات اختناق؛ بسبب توافد أعداد كبيرة إلى الملعب، لحضور مباراة النهائي بين المنتخب العراقي والعُماني.

وأظهر مقطع مصور رصده موقع «ناس» العراقي، طوابير طويلة في محيط جذع النخلة، للوافدين إلى الملعب لحضور المباراة، وسط تواجد أمني كثيف.
ونشرت الصفحة الرسمية لمحافظة البصرة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح الخميس، رسالة صوتية للمحافظ المهندس أسعد العيداني، حول المباراة النهائية بين منتخب العراق الوطني ونظيره العماني في كأس خليجي 25.

وقال المحافظ إن المباراة قد تلغى أو تنقل إلى دولة محايدة لو استمر التدافع بمحيط الملعب، مؤكدًا أن البطولة سارت بصورة صحيحة، على مدار فترة تنظيمها.

وأضاف: «الحشود تتوافد على بوابات المدينة الرياضية والعدد كبير، وخوفًا على أرواح الموطنين، أبلغنا اتحاد كأس الخليج بأن المباراة النهائية قد تلغى أو تنقل إلى دولة محايدة، لو بقي الحال كما هو موجود».

وأكد أن «حماية المواطنين أكثر أهمية للسلطات»، مختتمًا: «القوات الأمنية مشغولة بالعدد الكبير المتوافد، ولو صارت حالات وفاة ستلغى المباراة».

وتوفي مشجع وأصيب 60 آخرون، صباح الخميس، في حادث تدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة العراقية، والذي سيشهد نهائي كأس خليجي 25.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام عراقية، تعرض مجموعة من المشجعين لحالات اختناق؛ بسبب توافد أعداد كبيرة إلى الملعب، لحضور مباراة النهائي بين المنتخب العراقي والعُماني.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد