موقع مصر الإخباري
حوادث

جنايات دمنهور… المؤبد لإخوانى حاول تفجير برج كهرباء بالبحيرة

 

قضت محكمة جنايات دمنهور”الدائرة السابعة “برئاسة المستشار الدكتور شوقي الصالحى رئيس المحكمة وعضوية المستشارين احمد محمد حلوسه وطاهر النحاس رئيسى الاستئناف والمستشار احمد شاهين نائب رئيس الاستئناف، بالسجن المؤبد على أحد أعضاء الخلايا النوعية لجماعة الإخوان لاتهامه باستخدام عبوتين متفجرتين لمحاولة تفجير برج كهرباء عن بعد بدائرة مركز المحمودية بمحافظة البحيرة.

وكان أحد الأهالي في قرية كفر الرحمانية التابعة لدائرة مركز المحمودية بمحافظة البحيرة اكتشف وجود جسمين أسطوانيين مثبتين على قائمين معدنيين لأحد أعمدة كهرباء الضغط العالي الموجود في أرضه الزراعية، ومثبتة بهما أسلاك تنتهي بهاتف محمول في كل منهما، وقام بإبلاغ مهندس الشركة المصرية لنقل الكهرباء المختص، وتم إبلاغ الشرطة، وتبين أن الجسمين عبارة عن قنبلتين، وقام المختصين بتفكيكهما.

وتوصلت تحريات الأمن الوطني إلى قيام المتهم “رجب السيد” بالاشتراك مع آخر بشراء شريحتي المحمول الموجودتين في الهاتفين المحرزين في الواقعة، والذين سبق توصيلهما بالعبوتين المتفجرتين.

ووجهت نياية مركز المحمودية إلى المتهم المذكور تهم الانضمام إلى تنظم الإخوان الإرهابي، وحيازة مفرقعات، واستخدام المفرقعات بنية تخريب منشآت عامة متمثلة في أحد ابراج التيار العالي المملوكة للشركة المصرية لنقل الكهرباء بما يؤدي إلى تعريض حياة المواطنين للخطر، والشروع في تخريب منشآت عامة عن طريق زرع المفرقعات على قوائم برج كهرباء الضغط العالي المذكور لغرض إرهابي هو إحداث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى، إلا أن مسعاهم خاب لسبب لا دخل لهم فيه وهو اكتشاف العبوات المتفجرة التى تم وضعها.

وأصدرت المحكمة حكمها حضوريا بمعاقبة المتهم بالسجن المؤبد وألزمته بالمصاريف الجنائية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد