موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

ليس اليوم .. جهات التحقيق تحدد موعد خروج مرتضي منصور من السجن

أرسلت جهات التحقيق المختصة خطابا إلى مصلحة السجون تفيد بأن موعد خروج المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من مركز الإصلاح والتأهيل سيكون غدا الاثنين وليس اليوم الاحد .

وقال وحيد صلاح، مدير مكتب المحاماة الخاص برئيس الزمالك السابق، إنه حضر وعدد من أعضاء النادي أمام السجن وجميعهم كان ينتظر خروج «منصور» بعد قضائه فترة العقوبة المقررة عليه، لكنهم فوجئوا بإرسال الجهات المختصة خطابًا لـ«مصلحة السجون» يفيد بأن غدًا الاثنين هو المتمم للشهر المحبوس على ذمته المتهم، والذي سلم نفسه أمام «النقض» في 25 فبراير الماضي، إذ تبينّ أن الشهر الأخير 28 يومًا فقط.
وكان عدد من أفراد عائلة رئيس الزمالك السابق، وصلوا إلى بوابة السجن بسيارته الخاصة استعدادًا لنقله إلى منزله كما كان مقررًا.
كانت قد أيدت محكمة النقض بتاريخ 25 فبراير الماضي الحكم الصادر ضد مرتضى منصور، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف مجلس النادي الأهلي
وقررت الدائرة الخامسة لجنح النقض، تأجيل 5 طعون أقامها مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك في قضايا متهم فيها بسب وقذف كل من الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والمسجون في مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، على أحكام الغرامات الصادرة ضده في قضايا متهم فيها بالسب والقذف لجلسة 27 مايو المقبل.
وكانت محكمة جنح الاقتصادية قضت بحبس مرتضى منصور سنة مع الشغل، وتقدم دفاع مرتضى منصور باستئناف على حكم حبس موكله سنتين، في الدعويين المقامتين من رئيس النادي الأهلي في اتهامه بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وغرامة 20 ألفًا أخرى للتعويض.
وبدأ مجلس إدارة نادي الزمالك في إعادة ترتيب الأوراق داخل النادي من جديد تمهيداً لعودة رئيسه مرتضى منصور لموقعه من جديد، بعد انتهاء عقوبة الحبس لمدة شهر، التي كان قد خضع لها على خلفية اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وقام مجلس الإدارة خلال الساعات الماضية بتشكيل لجنة قانونية للتواصل مع وزارة الشباب والرياضة بشأن قانونية عودة رئيسه خاصة بعد البيان الأخير الصادر عن الوزارة والذي لم يحسم بشكل واضح موقف منصور من العودة لرئاسة الزمالك، خاصة في ظل وجود بند واضح في اللائحة الاسترشادية التي تحكم النادي يفيد بزوال صفة العضوية عن كل من يصدر بحقه حُكم سالب للُحرية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد