موقع مصر الإخباري
رياضة

يانج افريكانز يتصدر مجموعته والمنستيري ثانيا في الكونفداليه الافريقيه

تغلب الاتحاد المنستيري التونسي 2 / 1 على ضيفه ريال باماكو المالي، مساء الأحد، وفاز يانج أفريكانز 1 / صفر على ضيفه تي بي مازيمبي في الجولة السادسة لمباريات المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكونفدرالية الأفريقية

وتصدر يانج أفريكانز الترتيب برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق هدف وحيد على أقرب ملاحقيه الاتحاد المنستيري، المتساوي معه في نفس الرصيد،
احتل ريال باماكو المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وقبع مازيمبي في قاع الترتيب برصيد 3 نقاط.

وفي تونس، تقدم صالح الحرابي لمصلحة الاتحاد المنستيري في الدقيقة 35، لكن سرعان ما تعادل ماكان سامبالي لريال باماكو في الدقيقة 44.

ومنح عبدالحكيم أمقران النقاط الثلاث للاتحاد المنستيري، عقب تسجيله الهدف الثاني للفريق التونسي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

من جانبه، حقق يانج أفريكانز فوزا ثمينا 1 / صفر على مضيفه تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية.

ويدين يانج أفريكانز بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه فريدي موسى، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 63، فيما أنهى مازيمبي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أليكس نجونجا في الدقيقة 90، لحصوله على الإنذار الثاني.

وكان الاتحاد المنستيري ويانج أفريكانز حجزا مقعديهما في دور الثمانية بالبطولة في وقت سابق، لكنهما انتظرا للجولة الأخيرة من أجل تحديد متصدر المجموعة ووصيفه.

وخلال مشوارهما في البطولة، كان الاتحاد المنستيري ويانج أفريكانز تغلب كل منهما على الآخر بنتيجة 2 / صفر في مباراتيهما بالمجموعة، ليتساويا في فارق المواجهات المباشرة، ليحتكما إلى فارق الأهداف الذي حققه كل فريق خلال مسيرته بالمجموعة، وفقا للائحة المسابقة، والذي كان في مصلحة الفريق التنزاني.

وأحرز يانج أفريكانز 9 أهداف واستقبل 4 أهداف، في حين سجل الاتحاد المنستيري 8 أهداف ومني مرماه بأربعة أهداف.

وبذلك ينتظر يانج أفريكانز مواجهة أحد الفرق الحاصلة على الوصافة في المجموعات الثلاث الأخرى بدور الثمانية، بينما يلعب الاتحاد المنستيري مع أحد متصدري المجموعات الأخرى.
تاهل اتحاد الجزائر
كما لحق اتحاد الجزائر بركب المتأهلين لدور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية).

وحقق اتحاد الجزائر فوزا كاسحا 4 / 1 على ضيفه الأخضر الليبي، اليوم الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز مارومو جالانتس الجنوب أفريقي 3 / 2 على ضيفه سانت إيلوي لوبوبو من الكونغو الديمقراطية.

وبقي مارومو جالانتس، الذي صعد رسميا للأدوار الإقصائية للبطولة، منذ الجولة الماضية، متربعا على قمة الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه اتحاد الجزائر.

وجاء سانت إيلوي لوبوبو في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، متفوقا على الأخضر، متذيل الترتيب، المتساوي معه في نفس الترتيب.

وفي العاصمة الجزائرية، افتتح زين الدين بلعيد التسجيل لمصلحة اتحاد الجزائر في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله آدم عليلات الهدف الثاني في الدقيقة 20 من ركلة جزاء أيضا.

وأضاف أيمن محيوس الهدف الثالث لاتحاد الجزائر في الدقيقة 36، غير أن صهيب سليمان شفشوف قلص الفارق بتسجيله هدفا للأخضر في الدقيقة 65.

وسرعان ما أعاد اتحاد الجزائر فارق الأهداف الثلاثة، بعدما عاد عليلات للتسجيل من جديد، محرزا الهدف الرابع لأصحاب الأرض وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 75.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد