موقع مصر الإخباري
فن

نجوم الفن ينعون شيرين الطحان ..تخرجت في كلية التجارة وعملت بالإعلام والفن

نعى عدد كبير من الفنانين، الفنانه و الإعلامية والفنانة الراحلة شيرين الطحان،بعد اعلان خبر وفاتها
كتب صلاح عبد الله، الذي كتب: «رغم أني لم ألتقي بها أبدا، لكن خبر وفاتها تعبني جدا، فأرجوكم أرجوكم في هذه الساعة الطيبة المباركة، الفاتحة والدعاء قبل الفجر وبعده».

وكتبت إنجي علاء: «إنا لله وإنا اليه راجعون.. شيرين الطحان الجميلة الطيبة في ذمة الله.. اللهم ثبتها عند السؤال، وارحمها وأجعل مرضها في ميزان حسناتها وصبر أهلها».

أما أحمد يونس فكتب: «إنا لله وأنا إليه راجعون.. وفاة الإعلامية شيرين الطحان بعد صراع مع مرض السرطان، اللهم ارحمها وارحم سائر أمواتنا يا رب».

وكتب المعلق الرياضي بلال أحمد علام: «الله يرحم شيرين الطحان الله يجعل هذه الأيام الفضيلة المباركة شاهدة لها على صبرها على المرض.. ويصبر أهلها وأحبابها على فراقها، شيرين رحلت وتركت سيرتها الطيبة وشهامتها، كلنا سيؤول إلى ما هي عليه الآن، فاللهم احسن خاتمتها وأسكنها الجنة يارب العالمين».

وكتب الإعلامي خالد عليش: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. تأثرت جدا بخبر رحيل شيرين الطحان، رغم عدم معرفتي بها شخصيا، ربنا يرحمها ويصبر أسرتها».

أما يوسف الشريف فكتب: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الفنانة شيرين الطحان وأسكنها فسيح جناته، وألهم ذويها الصبر والسلوان».

من هي شيرين الطحان؟
– ولدت المذيعة والممثلة المصرية شيرين الطحان يوم 5 يونيو 1976 في القاهرة.

– قدمت خلال مسيرتها الفنية والإعلامية الكثير من البرامج وعدة أعمال درامية ومسلسلات وأفلام.

– شيرين الطحان متزوجة من المخرج المصري أحمد يسري.

– تخرجت في كلية التجارة.

– كانت تحلم في طفولتها أن تصبح مصممة أزياء‏.

– عملت بعد تخرجها بالتليفزيون في قناة النيل للمنوعات، حيث قدمت مجموعة من البرامج.

– بعد نجاحها أمام الكاميرا في التليفزيون جذبها بريق السينما، فقدمت أول أدوارها، وكانت زوجة هشام سليم في فيلم «45 يوم» لزوجها المخرج أحمد يسري.

– استطاعت شيرين الطحان إثبات موهبتها التي فرضتها على السينما، فجاء ترشيحها للاشتراك في الفيلم السينمائي «أعز أصحاب» من مؤلف الفيلم محمد نوير للمخرج أحمد سمير فرج.

أبرز أعمال شيرين الطحان الدرامية
– من أعمالها الفنية في مسلسلات التليفزيونية، «رقم مجهول، اسم مؤقت، السبع وصايا، الركين».

– قدمت برنامج «ممنوع الاقتراب» على قناة نايل لايف.

– شاركت كعضو لجنة تحكيم مهرجان «La Femme».

– أبرز أعمالها التليفزيونية كان مسلسل «رمضان كريم» عام ٢٠١٧.

تدهور حالة شيرين الطحان الصحية
حاربت شيرين الطحان مرض السرطان لسنوات، وتعايشت معه إلى أن تدهورت حالتها الصحية ودخلت المستشفى منذ شهر تقريبا، إثر وعكة صحية شديدة، وترتب عليها نقلها لغرفة العناية الفائقة بعد تراجع مؤشراتها الحيوية.

وأدى مرض السرطان لمشكلات في القلب والرئة ومكونات الدم وبعض أجهزة الجسم، وكل يوم كانت حالتها تتدهور أكثر، وانتشر الخبر، وبدأ أصدقاؤها ومحبوها يطلبون الدعاء لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن القدر كان أسرع وأقوى وصعدت روحها لبارئها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد