موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

زلزال بقوة 7 ريختر يضرب إندونيسيا

أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، اليوم الجمعة، عن وقوع زلزال قوي بلغت شدته سبع درجات بمقياس ريختر، في البحر شمال جزيرة جاوة الإندونيسية.

زلزال بقوة سبع درجات يضرب سواحل إندونيسيا

واستبعدت الوكالة الإندونيسية للجيولوجيا حدوث تسونامي بعد الزلزال الذي وقع على عمق 594 كيلومتراً، وقالت الوكالة الأمريكية أن الزلزال حدث عند الساعة 16,55 (09,55 ت ج).
وقال صحافي من وكالة فرانس برس في المكان، “إنه جزء كبير من سكان جزيرة جاوة وحتى جزيرة بالي شعروا بالهزة الأرضية، وفي سورابايا شعر السكان بالزلزال قليلًا واهتزت المصابيح”، موضحًا أن الهزة استمرت لوقت قليل، وأن عددًا من رواد المطاعم أصيبوا بالذعر واندفعوا إلى الخارج”.

إندونيسيا في منطقة نشطة زلزاليًا

جدير بالذكر أن إندونيسيا تقع فوق ما يسمى “حزام النار في المحيط الهادي”، وهي منطقة نشطة زلزاليًا جدا، حيث تلتقي صفائح مختلفة من قشرة الأرض وتسبب زلازل متكررة.

وشهدت البلاد تاريخًا من حدوث الزلازل المدمرة وأمواج تسونامي، من بينها زلزال سولاويزي عام 2018 الذي راح ضحيته ما يزيد على ألفي شخص.

وبداية عام 2022، ضرب زلزال جزيرة جاوة الإندونيسية مما أسفر عن مقتل نحو 162 شخصًا وإصابة المئات، وبلغت قوة الزلزال حينها 5.6 درجة على مقياس ريختر في بلدة سيانجور في جاوة الغربية، على عمق ضحل يصل إلى 10 كيلومترات، بحسب بيانات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد