موقع مصر الإخباري
رياضة

اشرف صبحي يفتتح عدد من المشاريع الشبابيه والرياضيه بشمال سيناء

واصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، جولته في مدينه العريش بشمال سيناء وافتتح عدد من شاريع الشبابيه والرياضيه بمحافظة جنوب سيناء
رافق الوزير محافظ شمال سيناء ووزارء التنميه المحليه والثقافه والتضامن الاجتماعي في اطار زيارته للمشاركة في احتفالات المحافظة بعيدها القومي .

فقد شهد الوزير فعاليات لقاء مبادرة “ساند ” لتشجيع الشباب علي مواجهة التغيرات المجتمعية، بمحافظة شمال سيناء ،
وحضر اللقاء السادة وزراء التنمية المحلية و الثقافة والتضامن الاجتماعي والسادة محافظى شمال سيناء والوادى الجديد.
وشارك في الفعاليات ١٠٠ شاب وفتاة من المحافظة بمركز شباب الروضة ، بمحافظة شمال سيناء ، حيث ناقش اللقاء دور الشباب وفاعليتهم في مواجهة الظواهر المجتمعية السلبية، ومساندة الشباب في مواجهة التغيرات المجتمعية، بالإضافة إلي إبراز القيم الأصيلة في المجتمع ، ووضع الشباب علي الطريق الصحيح والبعد عن الأفكار الهدامة وتطرق الحديث عن دور أهالى شمال سيناء في الحفاظ على أرض الفيروز سيناء.
يأتي ذلك في اطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتوسيع وتكثيف المبادرات الشبابية ومنها مبادرة “ساند” ، بالتعاون مع الجهات الشريكة وخاصة الكيانات الشبابية بمختلف المحافظات ، وفق أجندة وجدول زمني يتم متابعته بصورة دورية لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وكذلك الاهتمام بالمبادرات والبرامج والمشروعات المتعلقة والمرتبطة بتأهيل الشباب وتمكينهم وتحفيزهم على مواجهة المتغيرات المجتمعية، والتي شهدت نمواً متزايداً خلال الفترة الماضية، وخاصة بين شريحة الشباب.
كما افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الملعب المطور بنادى نجمة سيناء بمحافظة شمال سيناء ،
كما قام وزير الرياضة بوضع حجر أساس مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء ضمن خطة الوزارة لتطوير المنشآت التابعة لها ومراكز الشباب والأندية على مستوى جميع المحافظات لاسيما الحدودية منها.
أكد الدكتور أشرف صبحى على التطور الكبير الذى لحق بالمنشآت الشبابية والرياضية بشمال وجنوب سيناء وتوفير كل ما يلزم بها من بنية تحتية على أعلى مستوى ومشروعات وبرامج وأنشطة متنوعة لخدمة أبناء سيناء من النشء والشباب.
أوضح الدكتور أشرف صبحى أن التنمية الشاملة التى تشهدها البلاد فى كل القطاعات تنال سيناء منها نصيب كبير بفضل رؤية القيادة السياسية التى حرصت القضاء على الإرهاب وبناء سيناء وإحداث التنمية بها ، مثنياً على دور أهالي سيناء فى عملية البناء التى تشهدها تلك البقعة الغالية من أرض الوطن.
كما افتتح معرضاً للمنتجات اليدويه والتراثية للشباب أصحاب المشروعات، الذي نفذته الوزارة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب( الإدارة العامة للمبادرات الشبابية، علي هامش المهرجان العربي للهجن بمدينة العريش،
كما تفقد وزير الشباب والرياضة معرض مبادرة “علمني حرفه” الذي يضم ناتج الدورات التدريبية في مجال صناعة المشغولات اليدوية والحرفية التي يتم التدريب عليها بمحافظة شمال سيناء من خلال الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، كما نفذت وزارة الشباب والرياضة معرض للمنتجات اليدويه والتراثية للشباب أصحاب المشروعات بالتعاون مع وزارة التضامن “ديارنا عربية” بنادي الهجن الرياضي.
أكد وزير الشباب أن إقامة هذه المعارض يأتي في إطار توجيهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف اليدوية والتراثية وفتح منافذ لتسويقها، وفي إطار دعم الدولة للشباب وللمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتعزيز آليات عرض وتسويق منتجاتهم ووصولها إلى الأسواق، ومساعدة الشباب العاملين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية، ودعم وتشجيع المنتج المحلى خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها، وذلك اتساقا مع خطة الوزارة لتقديم الدعم للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية.
اشاد “صبحي”بجوده المعروضات وتنوعها، مشيراً الي أن محافظة شمال سيناء لديها موروث تراثي كبير نعمل علي تسليط الضوء عليه والارتقاء به، موجهاً بضرورة استخدام تلك المنتجات المعبرة عن كل محافظة كهدايه تذكاريه للوفود سواء داخل مصر أو خارجها، وذلك لتشجيع الشباب أصحاب المشروعات وخلق فرص عمل لهم وتمكينهم اقتصادياً.
وخلال جولته بالمعرض، التقي وزير الشباب والرياضة بالشباب العارضين حيث استمع إلى مقترحاتهم وأفكارهم موجهاً بتقديم كافة التسهيلات والدعم لهم وبتذليل أي عقبات تواجه انشطتهم من اجل تعزيز تلك الحرف التراثية التي تتميز بها المحافظات المصرية المختلفة، وآلية تسليط الضوء عليها مما يعززها ويرتقي بها مرة أخري لتعود لسابق عهدها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد