موقع مصر الإخباري
فن

عمرو مصطفي يرد علي محسن جابر بسبب ام كلثوم .. مدحت العدل”سيبوه يجرب “

شهدت الازمه بين الملحن والمغني عمرو مصطفي والمنتج محسن جابر تطورات جديده بعد دخول مدحت العدل غلي خط الازمه التي نشبت بعد اعلام مصطفي تقديم اغنيه بصوت ام كلثوم مستخدما الذكاء الاصطناعي

قال الملحن عمرو مصطفى في تعليقه علي الازمه ا: «الصوت المقدم في الأغنية هو من إنتاج الذكاء الاصطناعي وتم توضيح ذلك على المقطع حفاظًا على الحقوق».

وأضاف «مصطفى» خلال مداخلة إلى برنامج كلمة أخيرة: “الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن الكلمات المستخدمة في هذا المقطع ليست مملوكة لاحد قائلا: “بقالي أكتر من ثلاث سنوات بدرس المزيكا الجديدة وكنت بسأل هنروح فين وحتى ظهر الذكاء الاصطناعي”.

وتابع في معرض تعليقه على محسن جابر: “أنت زي والد وأفضالك عليا كبيرة بس السؤال قاموا بالسكوت عن المصنفات الفنية المملوكة لهم من ألحاني والتي قام مطربي المهرجانات بأدائها مثل أغنية العالم الله وأغنية حبيبي لا؟ أنا ضد حمو بيكا يغني أغنية ليا ده إهانة ليا ولأسرتي” ليعقب عليه المنتج محسن جابر: ماتسبهمش قاضيهم وخد حقوقك، أنت فنان كبير بس أبعد عن حتة أم كلثوم “.

وتساءل: «لو جبنا مي فاروق وغنت لأم كلثوم، حد هيقدر يمنعها؟، أنا أملك جميع الحقوق للأغنية الجديدة بصوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي».
مدحت العدل خلوه يجرب
انتقد الكاتب والسناريست الدكتور مدحت العدل الجدل حول أغنية أم كلثوم التي استنسخها الملحن عمرو مصطفى بتقنيات الذكاء الاصطناعي وأدت لجدل في أوساط نقاد وملحنين قائلًا: «من الناحية القانونية المجردة طالما المنتج أدى وسدد الحقوق المادية والمعنوية فقد صنع ما عليه وذلك بالشكل القانوني بالشكل المجرد، رأيي المجرد لكن كفنان ليه بنخاف من التجارب؟ مانسيب الراجل يجرب ونبقى نرفضه ويمكن يطلع حاجة كويسة.. الذكاء الاصطناعي بيٌستخدم كتير في العالم».

و تابع خلال مداخلة ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: «ليه بنخاف من التجارب؟ بلاش فكرة التبوهات وكل ما حاجة تتجرب نقول الدنيا هتتهد محمد سعد غنى في فيلم اللمبي حب إيه، ومع ذلك بقيت أم كلثوم ما تسيبوا الناس تجرب، ما يمكن تطلع حاجة كويسة!».

وبعد نحو 5 عقود على وفاتها، قرر الملحن عمرو مصطفى إحياء صوت كوكب الشرق أم كلثوم، مستخدماً تقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال طرح أغنية جديدة لها من ألحانه.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد