موقع مصر الإخباري
منوعات

« حياتنا في اقتصادنا» .. مشروع تخرج لطلاب اعلام الازهر

تقدم طلاب اعلام الأزهر بمشروع تخرج تحت مسمى « حياتنا في اقتصادنا» في العام الدراسي الجاري
يسعري المشروع الي تسهيل الاقتصاد على المواطنين ويهدف الي تعريف المواطنين بالاقتصاد العام باعتباره له أثراً مباشراً على حياة الناس و ترسيخ الاعلام الاقتصادي في أذهان الناس بأرقام جافة ونسب مئوية

كما يهدف الي نقل المعلومات بطريقة سلسة و تبسيط المحتوى ونقله لمستوى يفهمه الجميع بنسب متقاربة بدون معاناة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة. وتقليل الفجوة من خلال تقديم محتوى معلوماتي رصين وجذاب بصريًا يقترب من نظيره الرقمي في المواقع والمؤسسات العالمية الكبرى.
كما يهدف الي تقديم الاقتصاد بطريقة صحيحة وجذابة؛ وبمحتوى موضوعي غير متحيز يستطيع أن يُغيّر حياة الكثير من الناس بلا أي مبالغة.

ويعتمد المشروع علي استخدام لغة سهلة في شرح الاقتصاد وكذلك الاستدلالهم بمؤشرات اقتصادية سهلة وشرح الخلفية المطلوبة عن مفاهيم الاقتصاد لدى الكثير من العوام للعمل علي إزالة الصورة الذهنية التى أوجدت حاجزاً نفسيا لدى معظم الناس وأقنعتهم بعدم جدوى متابعة وضع الاقتصاد ومؤشراته لكونها لا تفيدهم في شيء ولا تعكس واقع حياتهم اليومية.
كما يعتد علي عرض مصطلحات الفقر، والبطالة، والتضخم، وارتفاع الأسعار، وندرة السلع، وسوء توزيع الدخل، وعجز الموازنة، وغيره من الأمور التي تكفي الإنسان لتدبير حياته وتفسيرالرسومات و البيانات، والمخططات، والمعادلات بصور لا تسبب عناء بسبب مطالعتها.
كما يقوم بشرح الكثير من الدراسات التاريخية والوثائقية، والكثير من السنوات، وقد يثبت خطأها بعد كل هذا. الثوابت في علم الاقتصاد قليلة، وقد يطرأ عليها أي تغير سلوكي من البشر – الفاعلون في علم الاقتصاد – فتتكسر هذه الثوابت، ويتم تحديثها بثوابت أخرى،
وسيقوم المشروع بالاستعانة بخبراء الاقتصاد والصحفيين المتخصصين وتحليلها ونقلها للمواطن بصورة بسيطة وانتقاء النماذج الصحفية الاقتصادية العالمية واعادة طرحها بشكل يناسب القارئ العادى والسير على خطى دراسة الفنون الصحفية وفن الإخراج وغيرهما ممن تعلمناها فى كليتنا العريقة فى إطار وسطية جامعة الأزهر الشريف وجامعه .
شارك غ في اعداد المشروع كل من :
عبدالرحمن عزت، عبدالرحمن رمضان ، عبدالرحمن رمضان محمد، أحمد العجواني، عبدالمنعم عاطف، أحمد سعد، سامح فريج، عبدالله محمد

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد