موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

وزير الآثار: إعلان موعد افتتاح أعمال تطوير هضبة الاهرامات خلال أسابيع

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أنه يجري مراجعة التجربة السياحية في منطقة الأهرامات وذلك بعد أعمال التطوير التي قامت بها شركة اوراسكوم بيراميدز المشروعات.

 

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن افتتاح أعمال التطوير بمنطقة الاهرامات خلال أسابيع قليلة، وذلك بعد اختبار الأعمال التي قامت بها شركة اوراسكوم بيراميدز من خلال استخدام ماكينات الدفع الالكتروني والمناطق المخصصة للدواب والحافلات الكهربائية التي استقدمتها الشركة للعمل بالمنطقة.

 

وتسلم أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، وسام الصداقة من جمهورية كازاخستان لجهودة في ترميم مسجد الظاهر بيبرس والذي تم افتتاحه في يونيو الماضي.

 

وعبر سفير كازاخستان بالقاهرة عن سعادته بالجهود التي قامت بها وزارة السياحة والآثار في ترميم مسجد الظاهر بيبرس، مشيرا إلي أن وسام الصداقة هو اعلي وسام في جمهورية كازاخستان.

 

وأكد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، أن مصر وكازاخستان تربطها علاقات كبيرة الي مدار التاريخ، مشيرا إلي أن مصر استقبلت أكثر من 130 الف سائح منذ بداية العام الجاري، ويجري العمل علي فتح قنصلية لدولة كازاخستان في شرم الشيخ.

 

وأشار إلى أن مصر تبحث زيادة حصتها من سوق كازاخستان وزياظة حركة السائحين الوافدين الي مصر.

 

وتابع أن انتقال العمل الي العاصمة الإدارية الجديدة سيؤدي إلي جودة الأعمال التي تقوم بها الوزارة لخدمة قطاع السياحة المصرية، مشيرا إلي أنه تم الإبقاء علي الخدمات الجماهيرية بمقر الوزارة في العباسية

 

وأوضح أن هناك جهود كبيرة تقوم بها وزارة الطيران المدني لزيادة عدد الرحلات بين مصر وكازاخستان وزياظة عدد المقاعد أمام السائحين الوافدين الي مصر، مشيرا إلي أن افتتاح قنصلية لدولة كازاخستان في شرم الشيخ سيؤدي الي ارتفاع اقبال سائحي دولة كازاخستان في مصر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد