موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

في الدوري السعودي.. هز يمه النصر وفوز الاتحاد والهلال في الجوله الاولي

شهد الددوري السعودي اليوم اولي مفاجأت ه بعد فوز الاتفاق علي النصر 2-1 وفوز الاتحاد علي ابها 3-1 وفوز الهلال علي الرائد3-0 في المباريات التي اقيمت اليوم ضمن الجولة الافتتاحية للدوري.
في المباراه الاولي : حقق الاتفاق فوزًا ثمينًا على حسابه ضيفه النصر (2-1) مساء اليوم الإثنين، على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام،

افتتح النصر أهداف المباراة عن طريق ساديو ماني في الدقيقة 4، فيما رد الاتفاق بثنائية عن طريق روبن كايسون في الدقيقة 47 وموسى ديمبلي في الدقيقة 53.

جاء الشوط الأول من المباراة متكافئ نسبياً، مع أفضلية للنصر الذي دخل المباراة دون أبرز نجومه، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانورونالدو.

ونجح السنيغالي ساديون ماني من افتتاح النتيجة للنصر عند الدقيقة الرابعة، مستفيدا من تمريرة عرضية من زميله علي الحسن.

وحملت الدقيقة ال14 التهديد الأول للإتفاق، بتسديدة أحمد الغامدي، التي لم تشكل خطورة على مرمى العقيدي.

وفي الدقيقة 27 طالب لاعبو النصر حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء، بعد تعرض ماني للدفع من قبل فيكتور حارس الإتفاق، إلا أن حكمالمباراة أمر بمواصلة اللعب.

واستمر الفريقان بعد ذلك في المحاولة على السيطرة على وسط الملعب، دون ان ينجح أيًا منهما في تهديد مرمى الآخر، لينتهي الشوط الاولبالتعادل الايجابي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب الإتفاق جيرارد بزوران توسيتش، بدلاً عن أحمد الغامدي، وفي الجهة المقابلة زج مدرب النصر خالدالغنام عوضاً عن عبدالعزيز العليوه.

وعند الدقيقة 47 حصل الإتفاق على ضربة ركنية، نفذها جوردان هندرسون، وتمكن زميله روبن كايسون من متابعتها في مرمىالعقيدي، مدركًا التعادل لفريقه.

ووضع ديملبي الإتفاق في المقدمة عند الدقيقة 53، مستغلًا سوء تمركز حارس النصر.

وكاد النصر أن يعدل النتيجة في الدقيقة 76، إلا أن رأسية عبدالفتاح آدم ارتطمت بالعارضة، ونجح بعد ذلك فيكتور فيإبعاد تسديدة أيمن يحيى.

وطالب لاعبو النصر بركلة جزاء بعد لمس الكرة ليد مدافع الإتفاق أحمد الغامدي داخل منطقة الجزاء، ورفض الهويشمطالبهم وأمر باستمرار اللعب.
وقبل نهاية المباراة بدقائق ألغى الحكم هدفًا لساديو ماني، بسبب وجود حالة تسلل، لتنتهي المباراة بفوز الإتفاق.
وفي المباراه الثانيه :قاد البرازيلي مالكوم فريق الهلال للفوز على مستضيفه أبها (3-1)، مساء اليوم الإثنين على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز،
سجل مالكوم ثلاثية الهلال في الدقائق (31، 55، 77)، فيما جاء هدف أبها الوحيد عن طريق سعد بقير في الدقيقة 33.

وحصد الهلال أول 3 نقاط له في الدوري، بينما ظل أبها دون رصيد.

احتفظ البرتغالي جورجي جيسوس بعدد من لاعبيه الأساسيين على مقاعد البدلاء، وهم “سعود عبد الحميد وياسر الشهراني ومحمد كنو”، بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في نهائي كأس الملك سلمان، أمس الأول السبت، بينما غاب كوليبالي وسافيتش للإصابة.

بادر الهلال بهجوم مبكر، وحاصر لاعبي أبها في مناطقهم، بعدما أجبرهم على الرجوع للخلف.

أخطأت رأسية روبين نيفيز مرمى أبها بقليل في أول تهديد حقيقي، لكن أخطر الكرات جاءت في الدقيقة 23، عندما أطلق مالكوم صاروخا، وغيرت الكرة اتجاهها، لكن الكاميروني ديفيز ديباسي أظهر ردة فعل عالية، وحول الكرة إلى ضربة ركنية بصعوبة.

حاول أبها شن هجمات معاكسة، لكنه لم يستطع تشكيل خطورة على مدافعي الهلال.

أسفر الضغط الهلالي عن هدف أول في الدقيقة 31، عندما استلم الحمدان الكرة تحت الضغط، ونجح في الدوران والتمرير إلى ناصر الدوسري، الذي حولها عرضية ليسدد مالكوم من لمسة واحدة في المرمى الخالي بعد خروج الحارس.

جاء رد أبها سريعا، حيث اندفع لاعبوه للأمام، ومن تمريرة خاطئة، استلم سعد بقير الكرة على حدود ال18، وسدد صاروخية، استقرت في شباك المعيوف.

عاد الهلال للتحكم في زمام المباراة، وتعرض الحمدان للسقوط داخل منطقة الجزاء، وسط مطالبات بركلة جزء، لكن الحكم لم يحتسب مخالفة بعد العودة لتقنية الفيديو، لينتهي الشوط الاول (1-1).
أهدر الحمدان أول فرص التسجيل، بعدما تخلص من المدافعين وانفرد، لكنه أطاح بالكرة بعيدة عن المرمى.

تمكن مالكوم في الدقيقة 55 من ترجيح كفة فريقه وتسجيل هدفه الثاني، عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، واستدار وسدد صاروخيىة أخذت يد حارس أبها وأكملت طريقها إلى داخل الشباك.

بعد الهدف الثاني مباشرة، لم يتمكن الحمدان من اللحاق بكرة مرت عرضية، بينما كان المرمى خاليا.

كاد إيباسي ان يتسبب في هدف ثالث للهلال، بعدما تعامل مع كرة رأسية من الحمدان بتهاون، لكن القائم الأيسر أنقذ الموقف.

وتمكن مالكوم من تسجيل الهدف الثالث “هاتريك” في الدقيقة 77، قبل أن تنتهي المواجهة (3-1) للهلال.

وفي المباراه الثالثه :بدأ اتحاد جدة حامل اللقب بفوز على مضيفه الرائد بثلاثية نظيفة، على ملعب مدينة الملك عبدالله
افتتح أهداف الاتحاد، المغربي عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 59، وأضاف صانع الألعاب البرازيلي كورنادو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (73، 79).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 3 نقاط في صدارة الترتيب بشكل مؤقت ، فيما تذيل الرائد الترتيب بلا نقاط.

استحوذ الاتحاد على الكرة طوال الشوط الأول دون أن يتمكن من هز الشباك، لكنه هدد مرمى الرائد برأسية من حمدالله وتسديدة لبنزيما مرت بجانب القائم.

وواصل الاتحاد ضغطه في الشوط الثاني، حتى نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 59، بعد كرة قطعها فابينيو في وسط الملعب ومررها لبنزيما الذي أرسلها إلى حمدالله ليضع الكرة في الشباك بعد فاصل مهاري.

وتكمن الاتحاد من تعزيز تقدمه بهدف سجله كورنادو بتسديدة رائعة في المقص العلوي، مستغلا تمريرة أحمد بامسعود في الدقيقة 73.

وعاد كورنادو ليسجل الهدف الثالث، بعد كرة سددها كانتي وارتدت من الحارس أحمد الرحيلي، ليكملها اللاعب البرازيلي داخل الشباك في الدقيقة 79.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد