موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

الارصاد : تحذر من اشعه الشمس اليوم .. وتكشف موعد انكسار الموجه الحاره

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض لأشعة الشمس خلال الـ72 ساعة المقبلة،
واكدت أن اليوم وغدًا ذروة ارتفاع درجات الحرارة، خاصة فترة الظهيرة.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، إن أغلب محافظات الجمهورية شهدت ارتفاعًا في درجات الحرارة، على مدار هذا الأسبوع.

ونوهت بأن اليوم الخميس، يشهد مزيدًا من الارتفاع في الحرارة مقارنة بأمس وأمس الأول، موضحة أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 36 إلى 37 درجة.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا؛ يعمل على حبس الرطوبة في طبقات قريبة من سطح الأرض، وزيادة فترات سطوع الشمس، لافتة إلى التأثر أيضًا بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية تعمل على الارتفاع في درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن «الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على مناطق: الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وحارة على المناطق المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية».

ولفتت إلى أن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، لتسود أجواء لطيفة في معظم المحافظات، خاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح، سرعاته ما بين 30 إلى 35 كم/ الساعة، يقلل الإحساس بنسب الرطوبة في الجو.

قالت إن الارتفاع الملحوظ في قيم درجات الحرارة مستمر غدًا الجمعة، متوقعة انكسار الموجة الحارة يوم الأحد المقبل.

وأضافت أن الموجة الحارة تنكسر الأحد؛ بسبب التأثر بامتداد منخفض جوي، يساعد على تكون السحب المتوسطة والمنخفضة.

وأشارت إلى انخفاض درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات، قائلة إن معظم أنحاء الجمهورية تشهد يوم الأحد، فرص أمطار بصور متفاوتة، لكنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

ونوهت بأن «الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، الظاهرة الجوية المؤثرة خلال تلك الأيام»، محذرة من أنها «كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء».

وذكرت أن الشبورة تتكون في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، ناصحة المواطنين بالقيادة بهدوء تام على الطرق، ومتابعة النشرات الجوية بصورة يومية؛ لأن حدوث تغير في خرائط الطقس أو الحالة الجوية أمر وارد.

وناشدت المواطنين تكييف أنفسهم مع الظروف الجوية المختلفة في فصل الخريف، والمتمثلة في ارتفاع أو انخفاض الحرارة وسقوط الأمطار، مشددة على أهمية اصطحاب قطعة ملابس إضافية في ساعات المساء، خاصة مع تفاوت درجات الحرارة ما بين ساعات النهار والليل.

ولفتت إلى أن بعض مناطق من أقصى جنوب البلاد في أسوان، وجنوب سلاسل البحر الأحمر في حلايب وشلاتين، تشهد اليوم فرص أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا، مؤكدة أنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد