موقع مصر الإخباري
رياضة

اشرف صبحي يفتتح بطولة أفريقيا للرماية ويعلن مضاعفة مكافأت الفور الاوليمبي

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضةبطولة أفريقيا السادسة عشرة للرماية “بندقية ومسدس”، على مستوى الرجال والسيدات والناشئين والناشئات،
تستضيف مصر البطولة ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر الجاري والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
حضر الحفل، محمد جدي محمود وزير الشباب والرياضة الصومالي، ا لوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية، اللواء أحمد إبراهيم علي الدين مساعد رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، اللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية، خالد عبدالله حمد النائب الأول لرئيس اللجنة الأوليمبية السودانية، الياس شيخ عمر سفير دولة الصومال، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.
يشارك في البطولة نحو 250 راميًا ورامية من 15 دولة أفريقية، وهي: الجزائر، أنجولا، غانا، كينيا، ليبيا، موريتانيا، المغرب، ناميبيا، نيجيريا، رواندا، السنغال، جنوب أفريقيا، السودان، تونس، ومصر البلد المضيف، وذلك علي ميادين الرماية العالمية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الحرص على استضافة كبرى البطولات الدولية في مختلف الألعاب على مدار العام، استفادةً من المقومات التي تتمتع بها مصر من بنية تحتية رياضية مقامة وفق المعايير الدولية، وفنادق الإقامة المتميزة، وشبكة الطرق والمواصلات الحديثة، والخبرات التنظيمية والإدارية.
وأشار الوزير إلي أن مصر تستضيف البطولة على ميادين الرماية العالمية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي أصبحت حاضنة لكبرى البطولات القارية والعالمية نظرا لما تتمتع به من إمكانيات فنية كبيرة، حيث تضاهي أفضل ميادين الرماية على مستوى العالم.
كما اجتمع الدكتور أشرف صبحي، برؤساء الاتحادات الرياضية، عي هامش حفل اعلان زيادات مكافآت الرياضيين في البطولات القارية والعالمية والاولمبية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.
وأكد الدكتور أشرف صبحي أن دعم الوزارة لجميع الاتحادات الرياضية، وتوفير الرعاية الكاملة للأبطال الرياضيين فى مختلف الألعاب، وتذليل كل العقبات حتى يصلوا إلى قمة الأداء والإنجاز الذى يضاف إلى الرياضة المصرية، كان من الأسباب الرئيسية التي نراها في تحقيق الألقاب القارية والعالمية تباعًا.
ولفت الوزير إلي اهتمام الدولة المصرية بدعم الرياضة فى كافة المراحل العمرية وفى مختلف الألعاب الرياضية، والعمل على تطوير برامج التدريب والتأهيل والتطوير للرياضيين، وذلك لتحقيق النجاح ورفع اسم مصر عاليًا فى مختلف المنافسات الدولية والقارية والعربية.
وتوجه رؤساء الاتحادات الرياضية بالشكر والتقدير للدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي الدعم الدائم والمستمر للمنتخبات الوطنية المصرية.
وأعلن التفاصيل الخاصة بزيادات مكافآت الرياضيين في البطولات القارية والعالمية والاولمبية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، و
جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بحضور رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية المهندس هشام حطب، ورؤساء الاتحادات الرياضية ولاعبي المنتخبات والإعلاميين وقيادات وزارة الشباب والرياضة.
أوضح الدكتور أشرف صبحي أن متوسط حجم البعثات المشاركة بالمعسكرات والبطولات الدولية للمنتخبات الوطنية سنويًا 700-900 بعثة بتكلفة قاربت المليار جنيه، مشيرًا إلي أن برنامج الرعاية للبطل الأوليمبي يتضمن راتب شهري وبدلات ، وتقديم الدعم للمشاركة في المعسكرات في البطولات الدولية، توفير الملابس والأدوات الرياضية، توفير مدير فني ومعد بدني ونفسي ذو خبرة عالية، توفير رعاية طبية في حالة الإصابات، توفير المنح الدراسية ودرجات الحافز الرياضي وتأجيل الإمتحانات.
وأوضح الوزير أن برنامج التكريم وزيادة المكافآت في ضوء تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي:-
– أولًا : – علي مستوي دورات الألعاب الأوليمبية والبارالمبية، في حالة الميدالية الذهبية ٢ مليون جنيه، الميدالية الفضية مليون ونصف المليون، والبرونزية مليون جنيه، والمركز الرابع يعامل معاملة المركز الثالث في حالة احتساب ميدالية.
– ثانيًا :- التكريم علي مستوي بطولات العالم نهائيات كأس العالم (اسوياء وذوي الهمم)، في حالة الميدالية الذهبية 300 ألف جنيه حد أدني والحد الأقصي 500 ألف جنيه، والميدالية الفضية الحد الأدنى 200 ألف جنيه والاقصي 300 ألف جنيه، والميدالية البرونزية الحد الأدنى 150 ألف جنيه والاقصي 200 ألف جنيه، والمركز الرابع يعامل معاملة المركز الثالث في حالة احتساب ميدالية، ويحصل اللاعبون واللاعبات علي فرق الحد الأدنى والتقصي في حالة تحقيق ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية.
– ثالثًا : – التكريم علي مستوي دورات الألعاب الإفريقية والبطولات الأفريقية المؤهلة (أسوياء وذوي الهمم)، في حالة الميدالية الذهبية الحد الأدنى 100 ألف جنيه والاقصي 200 ألف جنيه، والميدالية الفضية 75 ألف جنيه والاقصي 150 ألف جنيه، والميدالية البرونزية الحد الأدنى 50 ألف جنيه والاقصي 100 ألف جنيه، ويحصل اللاعبون واللاعبات علي فرق الحد الأدنى والاقصي في حالة تحقيق ميدالية ببطولة عالم.
– رابعًا : – التكريم علي مستوي البطولات الأفريقية الغير مؤهلة، في حالة الفوز بميدالية ذهبية الحد الأدنى 50 ألف جنيه والاقصي 100 ألف جنيه، والفضية الحد الأدنى 25 ألف جنيه والاقصي 50 ألف جنيه، والبرونزية الحد الأدنى 10 ألف جنيه والاقصي 25 ألف جنيه، ويحصل اللاعبون واللاعبات علي فرق الحد الأدنى والاقصي في حالة تحقيق ميدالية في بطولة عالم.
كما أوضح وزير الشباب والرياضة أن هناك نوعًا آخر من التحفيز المادي للاتحادات الرياضية بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية يرتبط بعدة محددات منها، التصنيف العالمي للعبة، عدد الميداليات علي المستوي الأوليمبي والعالمي والقاري، عدد اللاعبين واللاعبات المسجلين بالاتحاد، عدد الهيئات الرياضية المُسجلة.
وأشار “صبحي” إلي حرص فخامة الرئيس علي دعم الرياضيين معنوياً ومادياً بما يتناسب مع حجم الانجازات التي يحققونها، لتكون هذه الزيادة دافعاً إضافياً للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق انجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية، مؤكداً علي أن هذا الاجتماع يهدف إلى بناء جسور قوية بين الحكومة والرياضيين، وتوفير كافة الامكانات لتطوير الرياضة في مصر وتحقيق النجاحات الرياضية على المستوى الدولي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد