موقع مصر الإخباري
أخبار

الجمال يكشف تفاصيل مبادرة انخفاض الأسعار: بشرى سارة للمواطنين

اعتبر المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الإنتاج الزراعي والحيواني بحزب حماة الوطن، أن المبادرة الحكومية لتخفيض الأسعار والتي يشعر بها المواطنين من منتصف الأسبوع المقبل تأتي استجابة للرأي العام الذي يعاني من جشع التجار وطمعهم في الآونة الأخيرة.

وقال الجمال ، إن هناك زيادة غير مبررة في أسعار العديد من السلع لا سيما الأساسية منها والتي يشتريها المواطن بشكل شبه يومي، حيث يوجد عدة أسعار لنفس السلعة.

وأشار رئيس لجنة الإنتاج الزراعي والحيواني بحزب حماة الوطن، إلى أن الأجهزة الرقابية تدخلت كثيرًا لضبط الأسعار وكان لا بد من إجراء حكومي حاسم يتمثل في ردع المخالفين والمستغلين إلى جانب ضخ المزيد من الكميات في الأسواق لضمان توافر السلع ولا يلجأ صغار التجار إلى زيادة الأسعار.
ولفت إلى أن القطاع الخاص أبدى تعاونه خلال اجتماع رئيس الوزراء مع بعض أعضاء الحكومة والغرف التجارية الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي، للمساهمة في هذه المبادرة من خلال انخفاض الأسعار لأول مرة وهذا أمر غير معتاد ولكنه إجراء ضروري مراعاة لأحوال المواطنين.
وشدد المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الإنتاج الزراعي والحيواني بحزب حماة الوطن، على أن قائمة السلع التي تطالها المبادرة تشمل المكرونة والسكر والأرز والألبان إلى جانب سلع أخرى، مضيفا أن الفترة المقبلة تشمل التوسع في المبادرة لتحرير كل السلع الضرورية من قبضة جشع التجار والاكتفاء بربح عادل كما كان في السابق.
واختتم المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الإنتاج الزراعي والحيواني بحزب حماة الوطن، كلامه موضحا أنه غير من المعقول أن يحقق التجار وعددهم قليل أرباح طائلة على حساب ملايين المواطنين، ولذا كان هذا التدخل الحكومي الذي يعد بمثابة بشرى خير للمصريين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد