موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

الارصاد: طقس السبت مائل للحراره نهار .. والاحساس بالبروده في اخر الليل

اعلنت هيئه الارصاد حالة الطقس غدا السبت14 اكتوبر 2023 ودرجات الحراره المتوقعه وابرز الظواهر الجويه

وتوقعت ان يسود غدا طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.
وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال ساعات الليل، حيث يكون لطيفا في أوله ومائلا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا السبت، خلال ساعات الليل 21 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و20 مئوية على السواحل الشمالية، وتنخفض إلى 21 درجة على محافظات شمال الصعيد، فيما تصل إلى 23 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
وتتكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر وتخفيض السرعة عند القيادة، وتشغيل الكشافات الأمامية واستخدام «كلاكس» السيارة على فترات للتنبيه، والتوقف عن القيادة عند انعدام الرؤية وركن السيارة بشكل آمن بعيدًا عن الطريق.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وجنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.


درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت :

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 29- 22

السواحل الشمالية 26 -21

جنوب سيناء 32 -24

شمال الصعيد 30 -18

جنوب الصعيد 34-28

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من يوم غد السبت 14 أكتوبر 2023 إلى الخميس 19 من نفس الشهر ودرجات الحرارة المتوقعة بمختلف محافظات الجمهورية.

وتشهد حالة الطقس يوم الأحد 15 أكتوبر 2023 سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث (60 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناه ووسط سيناء تمتد خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبا) إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم الإثنين 16 أكتوبر 2023 أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث ( 30 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتشهد حالة الطقس يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث ( 30 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس 18 و19 أكتوبر 2023 نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد