موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

جبانة لكبار موظفي الدولة الحديثة.. تفاصيل الكشف الأثري في الغرفة بالمنيا

كشف الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تفاصيل الكشف الأثري الجديد في منطقة الغريفة الأثرية في المنيا، حيث تم العثور في الموسم السابع لحفائر البعثة المصرية العاملة في الغريفة على جبانة الدولة الحديثة للإقليم 15.

 

وقال وزيري، إنه تم العثور على تابوت جميل لسيدة اسمها ناني وكانت وصيفتها منشدة الإله جحوتي، كما تم العثور على أوان كانوبية ملونة بشكل رائع، ومنها أواني لنفتيس وحورس.

 

وأشار إلى أن الكشف عبارة عن جبانة تخص كبار موظفي الدولة الحديثة، وتم العثور بها على تمائم وحلي وتوابيت حجرية، وما تم اكتشافه يشير إلى أن جزءا من الجبانة قد أعيد استخدامه في العصر المتأخر

 

وفي إحدى الدفنات بالجبانة تم العثور على تابوت خشبي عليه نقوش لإحدى السيدات، كما تم العثور على بردية كاملة لأول مرة في الغريفة من حيث الحفظ حالتها جيدة جداً.

 

وتابع أن البردية تتحدث عن كتاب الموتى وطولها ربما من 15-18 مترا تقريباً، وعليها نقوش وكأنها لونت بالأمس وسيتم عرضها في المتحف المصري الكبير.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد