موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

بسبب خطبة مؤيدة لإسرائيل.. انقسام داخل اللجنة الأولمبية الدولية

شهد اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية، حالة من الجدل والانقسام بسبب خطبة مؤيدة للكيان الصهيوني ألقاها كيسي واسرمان مدير أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

 

وأبدى عدد من أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية اعتراضهم على الخطبة التي ألقاها واسرمان، رافضين إدخال السياسة والصراعات العسكرية في المناسبات والأحداث والاجتماعات الرياضية.

وافق أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية، على إدراج 5 رياضات جديدة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028

 

وضمت قائمة الرياضات الجديدة ألعاب، الكريكيت والبيسبول والكرة اللينة وكرة القدم واللاكروس والإسكواش.

 

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية إلغاء منافسات سيف المبارزة من رياضة الخماسي الحديث، خلال مشاركتها في منافسات أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

 

وجاء قرار اللجنة الأولمبية الدولية بهدف إقامة منافسات اللعبة في مكان واحد دون الحاجة لأكثر من مكان وملعب.

 

ووافقت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية بشكل رسمي على استمرار رياضة الخماسي الحديث ضمن البرنامج الأولمبي في أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

 

وجاء قرار الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية بمثابة قبلة الحياة لرياضة الخماسي الحديث، بعد أن كانت مهددة بالاستبعاد من البرنامج الأولمبي.

كما وافقت الجمعية العمومية أيضا خلال اجتماعها المقام حاليا على انضمام رياضة الإسكواش للبرنامج الأولمبي في أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية موافقتها بشكل رسمي على إدراج رياضة الإسكواش ضمن البرنامج الأولمبي في أولمبياد لوس أنجلوس 2028 لأول مرة في التاريخ.

وبدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس من عام 2024.

 

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد