موقع مصر الإخباري
أخبار

خبير اقتصادي: السيسي طمأن المستثمرين خلال ملتقى الصناعة الدولي

 

كشف الخبير الاقتصادي، محمد الجمال، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حضور الملتقي والمعرض الدولي للصناعة في نسخته الثانية، رغم الظروف الحرجة التي تمر بها المنطقة، تؤكد اهتمامه بالقطاع الصناعي وزيادة الإنتاج.
وقال الجمال إن الرئيس السيسي قدم تطمينات إلى المستثمرين بشأن دعم الدولة اللا محدود لهم، من أجل التوسع في الصناعة وزيادة الإنتاج بما يسهم في ارتفاع معدلات التصدير التي تقلل الفجوة في الميزان التجاري.
وأوضح الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أن حديث السيسي اليوم يؤكد إطلاعه على كافة خبايا الملف الأهم في الجانب الاقتصادي، ومتابعته المستمرة للصناعة لأنها المحطة الاولى لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب وتعظيم الاستفادة من المواد الخام.
وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب زيادة المكون المحلي في الصناعة حتى يكون العائد كبيرًا وهذا يمكن أن تقوم به المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستشهد بلغة الأرقام التي هي خير دليل على الواقع الصناعي، والتي كشفت أن العائد من كل ما تحقق من الصناعة هو 5 مليارات دولار فقط رغم أن التصدير يصل إلى 35 مليارات دولار.
وأوضح الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أن الدولة عملت على إنشاء 15 تجمعًا صناعيًا وهو ما أشار إليه السيسي اليوم، وهو من شأنه أن يسهل على المستثمرين إيجاد أماكن جاهزة لاحتصان صناعاتهم ومهيأة بكافة مستلزمات البنى التحتية
واختتم حديثه، مشيرًا إلى أن الرئيس كشف أن المكون المحلي في صناعة السيارات تتراوح ما بين 45 إلى 50 % رغم انها موجودة في مصر منذ 60 عاما أو يزيد.
ولفت إلى أنه تم خلال الملتقى الإشارة إلى نقطة هامة يفتقدها معظم الصناع لعدم رغبتهم في فتح خطوط إنتاج جديدة ومختلفة خوفا من المخاطرة، ولكن الرئيس السيسي طالبهم بتنوع المكون المحلي في صناعاتهم حتى يفتح أفاقا أوسع لصناعات أخرى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد