موقع مصر الإخباري
رياضة

في تصفيات امم اوروبا :فوز انجلترا وايطاليا وفنلندا وكازاخستان وتأهل البانيا والدنمارك رسميا

شهدت الجولة قبل الأخيرة من تصفيات بطولة امم اوروبا فوز المنتخب الانجليزي علي مالطه 2-0 واكتساح ايطاليا لمنتخب مقدونيا5-2 وتأهلت ألبانيا يالتعادل مع مولدوفا 1-1 و وتاهل المنتخب الدنماركي عقب فوزه على سلوفينيا (2-1) و فاز منتخب فنلندا على ضيفه منتخب إيرلندا الشمالية 4 / 0 وودع المنتخب البولندي المنافسات
ففي المباراه الاولي : أحرز المالطي إنريكو بيبي هدف تقدم الإنجليز بالخطأ في مرماه بالدقيقة الثامنة، وأضاف هاري كين الهدف الثاني (75).

وكان المنتخب الإنجليزي قد ضمن في وقت سابق تأهله عن المجموعة، فخاض المباراة بأعصاب مرتاحة، ورفع رصيده في الصدارة إلى 19 نقطة، فيما بقي رصيد مالطة خاليا من النقاط في المركز الأخير.
بدأت المباراة بفرصة نادرة مبكرة للمنتخب المالطي، عندما فقد الإنجليزي كونور جالاجر الكرة في ملعب فريقه، لتصل إلى تيوما الذي سدد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة الثانية.

وتمكن المنتخب الإنجليزي من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما تلقى فيل فودين الكرة من زميله مارك جويهي، فتقدم في الناحية اليمنى، قبل أن يحاول إرسال كرة عرضية اصطدت بالمدافع بيبي وخدعت الحارس لتسكن الشباك.

وتأخر مدافع المنتخب الإنجليزي هاري ماجواير في التعامل مع الكرة، ليخطفها منه المهاجم بول مبونج، الذي أطلق تسديدة متسرعة فوق المرمى بالدقيقة 11.

وبدت المباراة بعد ذلك، كحصة تدريبية للمنتخب الإنجليزي، الذي لم يأخذها فعليا على محمل الجدية، مع غياب التسديدات على المرمى المالطي، ونفذ كيران تريبييه ركلة ركنية، وصلت إلى ماجواير الذي سددها برأسه لترتد من الدفاع في الدقيقة 25.

وطالب لاعبو المنتخب الإنجليزي بركلة جزاء في الدقيقة 28، بعد تعرض قائده هاري كين للإعثار من قبل الحارس، لكن الحكم اختار بدلا من ذلك رفع البطاقة الصفراء في وجه نجم بايرن ميونخ.
ودخل كايل ووكر وبوكايو ساكا إلى تشكيلة إنجلترا بين الشوطين عوضا عن فيكايو توموري وجالاجر، ومرة أخرى رفض الحكم منح ركلة جزاء للمنتخب الإنجليزي، بعد سقوط ماركوس راشفورد داخل المنطقة في الدقيقة 53.

وشارك ديكلان رايس وكول بالمر عوض عن جوردان هندرسون وراشفورد، وسرعان ما نشطت تحركات الإنجليز الهجومية مع التبديلات.

وتمكن هاري كين من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 75، عندما وصلت تمريرة فودين إلى ساكا، الذي حولها من الجهة اليمنى، إلى كين الذي تبعها في الشباك.

وسجل رايس هدفا جميلا من تسديدة قوية في الدقيقة 78، ألغته تقنية الفيديو، لوجود تسلل على كين الذي منع الحارس من رؤية الكرة.

وكاد أصحاب الأرض من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 87، لكن رايس عجز عن استغلال عرضية كين أمام المرمى، ثم أطلق أرنولد تسديدة بعيدة المدى، تصدى لها الحارس (89).
وفي المباره الثانيه أحرز أهداف ايطاليا كل من ماتيو دارميان “الدقيقة 17″، فيديريكو كييزا هدفين “41 و45+3″، جياكومو راسبادوري “81” وستيفان الشعراوي “90+3”.

في المقابل، سجل ياني أتاناسوف هدفي مقدونيا بالدقائق 52 و74.

بهذا الانتصار، قفز المنتخب الإيطالي للمركز الثاني بمجموعته برصيد 13 نقطة بالتساوي مع أوكرانيا بالمركز الثالث، وتصبح المباراة الأخيرة بينهما حاسمة في صراع التأهل لليورو، فيما تجمد رصيد مقدونيا عند 7 نقاط.
بداية إيطاليا جاءت قوية وبعد مرور 6 دقائق، أرسل كييزا تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، تمكن حارس مقدونيا من الإمساك بها.

وفي الدقيقة 12، سجل راسبادوري أول الأهداف بعد تمريرة جورجينيو انطلق على إثرها المهاجم منفردا بالمرمى، وسدد الكرة من فوق الحارس لحظة خروجه، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وعاد كييزا بفرصة جديدة ومن تمريرة بونافنتورا في عمق دفاع مقدونيا، انطلق كييزا من الجهة اليسرى داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس وارتدت منه لتضرب بالمدافع وتمر لركنية.

الركنية التي نفذت بالدقيقة 17، نجح المنتخب الإيطالي في تسجيل هدف التقدم عبر المدافع دارميان الذي استغل عرضية متقنة من راسبادوري مرت من الجميع ليقابلها ماتيو برأسية من على القائم البعيد لداخل الشباك.

وحاول بونافنتورا تهديد مرمى الضيوف بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 24، ليرسل تسديدة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ديميتريفسكي.
واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لإيطاليا في الدقيقة 38، بعد ركنية قابلها جاتي برأسية ضربت بيد مدافع مقدونيا سيرافيموف، ليتقدم جورجينيو على تسديد الركلة ويفشل في تحويلها لداخل الشباك، بعد أن نجح الحارس ديميتريفسكي في التصدي لها ويفشل خدعة جورجينيو.

وبعد ثوانٍ، تمكن كييزا من تسجيل الهدف الثاني لإيطاليا بالدقيقة 42، فمن كرة وصلت لباريلا داخل المنطقة حاول تمريرها بالكعب للوراء لتجد كييزا الذي قابلها بتسديدة مباشرة وصاروخية في الشباك.

وبإنهاء أكثر من رائع في الدقيقة 45+3، استطاع كييزا أن يضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث للأزوري، بعد انطلاقة من الجانب الأيسر داخل المنطقة وتسديدة ضربت بقدم المدافع ومرت من فوق الحارس لداخل المرمى.

في بداية الشوط الثاني، جاء التهديد الإيطالي بعد دقيقة ونصف فقط من انطلاق الشوط، بعد تمريرة كييزا إلى راسبادوري الذي سدد كرة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس.

في الدقيقة 52، قلص المنتخب المقدوني النتيجة بتسجيل الهدف الأول عبر البديل أتاناسوف الذي شارك قبل دقائق، ليقابل كرة عرضية ويحولها برأسية للشباك.
وتألق حارس مقدونيا وأنقذ تسديدة صاروخية من داخل الستة ياردة، بعدما سقطت الكرة أمام بونافنتورا وزميله باريلا أمام المرمى، ليحاول عليها الثنائي ويسددها باريلا بكرة قوية تصدى لها ديميتريفسكي بإنقاذ ممتاز ويحولها لركنية.

بالدقيقة 74، أحرز المنتخب المقدوني الهدف الثاني عبر صاحب الهدف الأول أتاناسوف، الذي استلم الكرة خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة ارتطمت بمدافع إيطاليا أتشيربي لتغير تجاهها وتسكن شباك دوناروما.

وأجهز راسبادوري على آمال مقدونيا في العودة، بعدما ضاعف النتيجة بهدف رابع بالدقيقة 81، بعدما استلم الكرة بالناحية اليسرى داخل المنطقة وأطلق تسديدة أرضية زاحفة سكنت يسار الحارس.

ساكاماكا شارك في الدقيقة 89 بدلا من راسبادوري، وكاد بعد ثوانٍ فقط أن يسجل هدفا بعد تمريرة ممتازة من باريلا في العمق، انطلق جيانلوكا وأرسل تصويبة لحظة خروج الحارس لكنها مرت بجوار المرمى.

وختم الشعراوي حفلة أهداف إيطاليا بهدف خامس بالدقيقة 90+3، فمن تمريرة حاسمة من ديماركو إلى ستيفان أطلق الأخير تسديدة أرضية زاحفة بيسراه سكنت الشباك.
وفي المباراه الثالثه :أنهى منتخب ألبانيا الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه سوكول سيكاليشي في الدقيقة 25 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، سجل مولدوفا هدف التعادل عن طريق فلاديسلاف بابوهلو في الدقيقة 87.

ورفع منتخب ألبانيا رصيده إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب، ليضمن بشكل رسمي التأهل ليورو 2024 التي تقام في ألمانيا.

في المقابل توقف رصيد مولدوفا عند عشر نقاط في المركز الثالث.
وفي مباراه رابعه :سجل أهداف منتخب فنلندا جويل بوهانبلو في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، ودانيال هوكانز في الدقيقة 48، وتيمو بوكي في الدقيقة 74، وروبين لود في الدقيقة 88.

ورفع منتخب فنلندا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع، ومع ذلك تظل أمامه فرصة للتأهل لليورو حيث سيخوض الأدوار الفاصلة للتأهل لليورو.

في المقابل توقف رصيد منتخب إيرلندا الشمالية عند ست نقاط في المركز الخامس.

وفي المباراة الخامسه :، فاز منتخب كازاخستان على ضيفه سان مارينو 3 / 1

وأنهى منتخب كازاخستان الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه إسلام تشيسنوكوف في الدقيقة 19.

وفي الشوط الثاني، تمكن منتخب كازاخستان من إضافة الهدف الثاني عن طريق إسلام تشيسنوكوف في الدقيقة 51 قبل أن يقلص منتخب سان مارينو الفارق بتسجيله هدفا في الدقيقة 60 عن طريق سيموني فرانسيوسي، ثم تمكن منتخب كازاخستان من تسجيل الهدف الثالث عن طريق أبات أيمبيتوف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

ورفع منتخب كازاخستان رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، وظل منتخب سان مارينو بلا رصيد في قاع الترتيب.
وفي مباراه سادسه يغيب المنتخب البولندي عن بطولة أمم أوروبا 2024، بعدما أنهى مبارياته في دور المجموعات بالمركز الثالث من المجموعة الخامسة، عقب التعادل على أرضه مع التشيك بهدف لمثله.

أحرز جاكوب بوتروسكي هدف التقدم لبولندا في الدقيقة 38، قبل أن يدرك توماس سويك التعادل لمنتخب التشيك في الدقيقة 49.

وضمنت ألبانيا التأهل عن هذه المجموعة، في حين لا تزال البطاقة الثانية عن المجموعة ستحسم في الجولة الأخيرة بين التشيك التي تحتل المركز الثاني برصيد 12 نقطة ومولدوفا الرابعة ولديها 10 نقاط.
وفي مباراه سابعه تقدم المنتخب الدنماركي بهدف أحرزه جواكيم مايهلي في الدقيقة (20)، وتعادل منتخب سلوفينيا في الدقيقة (30) بهدف أحرزه إيريك جانزا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وفي الشوط الثاني، سجل المنتخب الدنماركي الهدف الثاني عن طريق توماس ديلاني في الدقيقة (54).

ورفع المنتخب الدنماركي، رصيده إلى 22 نقطة في صدارة الترتيب، ليتأهل رسميا لنهائيات يورو 2024 التي تقام في ألمانيا، في المقابل توقف رصيد منتخب سلوفينيا عند 19 نقطة في المركز الثاني.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد