موقع مصر الإخباري
رياضة

تركيا تحقق الفوز الاول علي المانيا3-2 منذ 72 عاما وديا

فاز المنتخب التركي علي منتخب ألمانيا بنتيجة (2-3)، اليوم السبت،في مباراه وديه بطابع رسمي ضمن استعداداتهما ليورو 2024.

سجل ثلاثية تركيا فيردي كاديوغلو وكينان يلديز ويوسف ساري “ركلة جزاء” في الدقائق 38، 45+2 و71،
سجل كافي هافيرتز ونيكلاس فولكروج ثنائية ألمانيا في الدقيقتين 5 و49.
وهي الهزيمه الاولي للامان علي يد تركيا منذ 72 عاما والاولي لمدربهم الجديد جوليان ناجلسمان
لم يمهل المنتخب الألماني ضيفه فرصة الدخول في أجواء المباراة، ليباغته بهدف مبكر عن طريق هافيرتز، الذي قابل كرة عرضية بلمسة خاطفة إلى الشباك.

وكاد ساني أن يعزز تقدم أصحاب الأرض بعدما تلقى تمريرة بينية، وضعته وجها لوجه مع الحارس ألتاي بايندير، لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

وظهرت خطورة المنتخب التركي بعد ذلك، لكن محاولاته باءت بالفشل في أول نصف ساعة حتى نجح كاديوغلو في معادلة النتيجة بتسديدة قوية.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، قابل يلديز تمريرة أيهان بتسديدة في مرمى الحارس كيفن تراب، محرزا هدف التقدم للأتراك.

وجاءت بداية الشوط الثاني مثيرة ومشابهة لما حدث في بداية المباراة بعدما نجح فولكروج في معادلة النتيجة للمانشافت بعد تمريرة حريرية من فيرتز.

وهيمن المنتخب الألماني على مجريات اللعب، رغم محاولات تركيا للوصول إلى مرمى تراب بأكثر من فرصة لولا صمود دفاع أصحاب الأراض.

وبعد مرور نحو 69 دقيقة، ارتطمت إحدى الكرات في ذراع هافيرتز، وطلبت تركيا بالحصول على ركلة جزاء، بينما قرر الحكم استمرار اللعب.

وبمجرد توقف اللعب، لجأ الحكم لتقنية الفيديو قبل أن يذهب لمشاهدة اللقطة بنفسه عبر شاشة “VAR”، ليقرر في النهاية احتساب ركلة جزاء لتركيا.

وانبرى ساري لتنفيذ ركلة الجزاء، ليسددها على يسار تراب، الذي كان قريبا من التصدي لها، لكن الكرة ارتطمت بيده واستقرت داخل الشباك.

وكثف الألمان هجماتهم في الدقائق التالية أملا في إدراك التعادل، لكن الدفاع التركي صمد حتى النهاية أمام طوفان المانشافت، ليفوز الضيوف (3-2).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد